اعلان

زعيم كوريا الشمالية‭:‬ الوقت حان للاستعداد للحرب

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
كتب : أهل مصر

قال كيم جونغ أون، الزعيم الكوري الشمالي، إن الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة المحيطة تعني أن الوقت حان للاستعداد للحرب أكثر من أي وقت مضى، وذلك حسب ما نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال تفقده الجامعة العسكرية الرئيسية في البلاد.

الأوضاع الجيوسياسية في كوريا الشمالية

وأصدر كيم توجيهات ميدانية أمس الأربعاء في جامعة كيم جونغ إيل للعلوم العسكرية والسياسة، التي سميت على اسم والده الذي توفى عام 2011، والتي نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنها «أعلى مقر للتعليم العسكري» في البلاد، فضلا عن أنه قال لموظفي الجامعة والطلاب إنه «إذا اختار العدو المواجهة العسكرية مع كوريا الديمقراطية، فإن كوريا الديمقراطية ستوجه ضربة قاضية للعدو دون تردد من خلال حشد كل الوسائل المتاحة لها».

العلاقات بين كوريا وروسيا

وطورت كوريا الشمالية الأسلحة في السنوات الماضية في عهد كيم ووثقت العلاقات العسكرية والسياسية مع روسيا، ويُزعم أنها ساعدت موسكو في حربها مع أوكرانيا مقابل المساعدة في مشاريع عسكرية استراتيجية.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية «في معرض شرحه للوضع الدولي المعقد.. والوضع العسكري والسياسي الغامض وغير المستقر حول جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قال إن الآن هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً