اعلان

مصدر رفيع المستوى: مصر تضع دفاعاتها الجوية في حالة تأهب قصوى

أقوى مقاتلات الجيش المصري تظهر في سماء السودان
أقوى مقاتلات الجيش المصري تظهر في سماء السودان

قال مصدر أمني مصري رفيع المستوى لـ 'القاهرة الإخبارية'، السبت، إن الدفاعات الجوية المصرية في حالة تأهب قصوى.

كما أكد المصدر المصري رفيع المستوى لـ'القاهرة الإخبارية'، أن هناك خلية أزمة من كل الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثبٍ تطورات الأوضاع بالمنطقة، وترفع تقاريرها للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على مدار الساعة.

وأضاف المصدر، أن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع جميع الأطراف لوقف التصعيد بالمنطقة، في إطار سعيها للتهدئة والسلام.

بيان الخارجية المصرية

أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء السبت، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية/الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة.

وأكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وتأتي هذه التطورات وسط تقارير عن ضربة إيرانية محتملة وشيكة على إسرائيل، ردا على هجوم إسرائيلي على مقر دبلوماسي إيراني في دمشق قبل أيام.

وفي وقت سابق من السبت، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن إسرائيل 'تترقب عن كثب هجوما محتملا' عليها من جانب إيران وحلفائها في المنطقة، من دون تقديم مزيد من التفاصيل عن طبيعة هذا التهديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً