اعلان

القصة الكاملة لتدريس المثلية الجنسية بمناهج الابتدائية في مدرسة بالقاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتشرت حالة من الغضب الشديد بين الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخير بعد ما أثير حول إضافة مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي داخل إحدى المدارس المصرية الخاصة في التجمع الخامس، حيث تتبع المدرسة النظام الألماني في التعليم.

تدريس المثلية الجنسية بمناهج الابتدائية في مدرسة بالقاهرة

وتقدم المحامي المصري أشرف ناجي كوكيل عن أولياء طالب بالمدرسة الخاصة ببلاغ للنائب العام، ضد المسؤول عن مدارس 'ران' الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس يتهمها فيه بـ'تدريس منهج لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدارس ران الألمانية الخاصة بمنطقة التجمع الخامس يتضمن مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارا شاذة وهدامة تدعو إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس جنسه أو تقوم الفتاة بالارتباط والميل لنفس جنسها دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق'.

وطالب المحامي بسرعة التحقيق والاطلاع على المواد الدراسية المرفقة واتخاذ اللازم قانونا ضد المشكو في حقهم لقيامهم بتدريس موادَّ وأفكارٍ شاذة وهدامة بالتحريض علي الفسق والفجور وعلى إتيان الفاحشة وعلي المثلية الجنسية.

وتقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بسؤال لوزير التربية والتعليم؛ بشأن حقيقة ما تردد الفترة الأخيرة من شروع مدرسة ألمانية في القاهرة بتدريس مواد تتضمن الدعوة للتسامح مع المثلية الجنسية بالمخالفة للقيم المستقرة في المجتمع المصري المسلم باعتباره فعلًا شاذًا ومنبوذًا تحرمه الأديان والشرائع السماوية.

تدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب الابتدائي

وأكد النائب محمود عصام، في سؤاله، أن حالة من الجدل أثيرت خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار شكاوى تشير إلى اتهام مدرسة ألمانية بمنطقة التجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب الابتدائي، وشمل هذا الجدل تقديم بلاغ للنائب العام من أحد أولياء الأمور، معتبرًا أن ما تقوم به المدرسة هي مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارًا شاذة وهدامة تدعو فيها إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية.

وأضاف: رغم هذا الجدل الكبير إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن موقفها منه، ولم تُظهر على الرأي العام الحقيقة خاصة في حال صحة هذه الشكاوى نكون أمام تحدٍ خطير بحاجة إلى المواجهة، كما أن وجود مثل هذه المواد أمر كاشف لغياب الرقابة على المدارس الدولية في مصر، ومن ثم يجب على الوزارة تشكيل لجنة لبحث صحة ما أثير وكشف الحقيقة أمام الرأي العام واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أبنائنا من أي أفكار هدامة حال صحة هذه الشكاوى.

وفي هذا الشأن، قال المستشار القانوني لمدارس ران الألمانية بالقاهرة، أن المحامي مقدم البلاغ أشرف ناجي، هو محامى محمد فاروق، والد الطالب سيف محمد فاروق، والذي كان مقيدا بالمدرسة ورسب في امتحانات الصف السابع (الأول الاعدادي) عن العام الدراسي 2022/2023، وقام والده بتحويله من المدرسة إلى مدرسة نفرتاري

وأضاف، أن ولي أمر الطالب أقام بعد ذلك طعن أمام محكمة القضاء الإداري برقم 74020 لسنة 77 في مؤجل الجلسة 14/4/2024 لاختصام محافظ القاهرة والتقديم الجهة الإدارية كراسات الإجابة والأسئلة للمادة المطعون عليها (وهذا حقه لا خلاف على ذلك).

وأشار إلى أن المدرسة لها رخصة من وزارة التربية والتعليم وكافة الكتب التي يتم تدريسها تخضع لرقابة الوزارة ومصرح بها وأيضا تدريس المناهج الألمانية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي، وذلك طبقا لتوصية لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية بجلستها رقم 122 بتاريخ 15/9/2011 والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم.

وتابع، أن المدرسة تدرس مادة التربية الدينية للطلبة فكيف يستقيم ذلك وما يدعيه المبلغ، وهل اكتشف فجأة أن المدرسة تروّج للمثلية الجنسية مع استمرار أبنائه في الدراسة في حين استيقظ ضميره وأخلاقياته بعد نقل نجله من المدرسة.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها تتابع ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتهام مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب الابتدائية، وتقرر تشكيل لجنة رسمية للبحث والتحقق من صحة ذلك.

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة تأكدت اللجنة المشكلة من الوزارة من صحة ما أثير بشأن اتهام مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب الابتدائي، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أبنائنا من أي أفكار هدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني