اعلان

بعد خفض العيش.. «التموين»: تراجع أسعار الحديد والأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إن غرفة الجيزة التجارية هى أول غرفة تعلن عن تخفيض الأسعار، وإن عدد السلع التى انخفضت بلغت 15 سلعة منها سلع غذائية وغير غذائية.

وأكد «كمال»، أن رئيس الوزراء شكل لجنة ضبط الأسعار لمتابعة انخفاض الأسعار، فضلا عن التوجيهات الوزارية بتخفيض باقى السلع وعلى رأسها الحديد والأسمنت والأجهزة الكهربائية والتى من المتوقع انخفاضها الفترة المقبلة.

وزارة التموين: التزام التجار بخفض سعر رغيف العيش

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين، أن العيش الحر انخفض والتزم الكثير من التجار بتطبيق الأسعار المعلنة بمشاركة اتحادة الغرف التجارية والصناعات، موضحا أن حجم الإفراجات الجمركية بلغت 8 مليارات دولار الفترة الماضية منها سلع أساسية وأعلاف مما ساهم فى زيادة المتاح من السلع مع هامش ربح مناسب يشعر المواطن بالتحسن وانخفاض الأسعار.

وأشار «كمال» إلى أن جميع الجهات المسؤولة بداية من الحكومة والقطاع الخاص الأجهزة الرقابية جميعها تسعى لإرضاء المواطن، حيث انخفض الزيت 35% والدقيق 35% وننتظر انخفاض السلع المعمرة الأيام المقبلة.

وأكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن مبادرة خفض العيش السياحي، أصدرتها الشعبة بعد التواصل مع وزير التموين، والذى رحب بالمبادرة، وبالفعل انخفضت أسعار الخبز السياحي.

ويتضمن القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو، أن رغيف الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرش ووزن 40 جرام 75 قرش ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري اسعار الفينو ب 150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام.

وكشف أحمد أبو الفضل مستشار وزير التموين أن وزارة التموين تهتم بالتاجر والمستهلك، بحيث يوجد تعاون كبير بين الدولة وبين التجار من الوزارة والغرف التجارية، وهي علاقة تمتد لسنوات في عدد كبير من معارض أهلا رمضان وأهلا مدراس سوء بالمشاركة أو الرقابة، موضحًا أن زيادة عدد المبادرات لتوفير السلع لمحدودي الدخل.

WhatsApp
Telegram