اعلان

تسجيل 1582 مستشفى خاص ومركز طبي وعيادة بالقاهرة خلال عام

المنشآت الطبية
المنشآت الطبية
كتب : أهل مصر

كشفت نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب، أن تسجيل المنشآت الطبية الجديدة في نطاق محافظة القاهرة سيشمل 1582 مستشفى خاصاً ومركزاً طبياً وعيادة خاصة وممارسة تخصصية خلال عام واحد.

تسجيل 1582 مستشفى خاص ومركز طبي وعيادة بالقاهرة خلال عام

وقالت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، إن لجنة المنشآت الطبية تبذل قصارى جهدها لإنجاز كل طلبات التسجيل في وقت قياسي من قبل الأطباء أو من ينوب عنهم مباشرة، دون الاستعانة بمكاتب وسيطة لإتمام عملية الترخيص.

وقدم محمد البرعي، المدير العام، تقريراً عن أنشطة اللجنة خلال عام 2023، بما في ذلك تسجيل 1267 عيادة خاصة، و157 عيادة متخصصة، و98 مركزاً طبياً، و60 مستشفى خاصا، وطلبات تغيير المديرين الفنيين لـ 121 عيادة متخصصة ومركزا ومستشفى خاصاً، وتوثيق 50 عقدا لمستشفى خاص، وفقدان 121 شهادة استبدال، وإضافة تخصصات جديدة في 53 مركزاً طبياً، وخدمات إضافية إلى سجلات 120 مستشفى ومركزاً طبياً (غرف العمليات، والحضانات، والمختبرات، ووحدات الأشعة) وإلغاء 43 عيادة خاصة.

تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بتسجيل المنشآت الطبية

وقال مقرر اللجنة، الدكتور أحمد الديب، إن نقابة أطباء القاهرة حريصة على تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بتسجيل المنشآت الطبية.

وأكد الدكتور الديب أن لجنة المنشآت الطبية حريصة على استكمال كافة الأوراق اللازمة لتسجيل المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة، والتأكد من توفير هذه المنشآت بيئة عمل آمنة للأطباء واتباع المعايير المهنية والطبية لضمان سلامة المريض.

وأضاف الدكتور محمد صبحي، مساعد مقرر لجنة المنشآت الطبية، أن الحد الأقصى لحصول الطبيب على شهادة تسجيل منشأة طبية هو خلال 15 يومًا من استكمال أوراق ومتطلبات تسجيل المنشأة الطبية، بينما أقصى مدة متاحة للطبيب لاستكمال متطلبات التسجيل هي ثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030