اعلان

جدول تغذية طفلك وقت الرضاعة.. كم مرة يجب أن يأكل؟

جدول تغذية طفلك وقت الرضاعة.. كم مرة يجب أن يأكل
جدول تغذية طفلك وقت الرضاعة.. كم مرة يجب أن يأكل

المحتويات

جدول تغذية الطفل حسب العمر

كم مرة يجب أن يأكل طفلك؟

الرضاعة طبيعية

تسأل الأمهات حديثي الولادة عن كل ما يخص المولود الجديد أكل ، نام ، بول ، براز ، . هذه هي النقاط البارزة في يوم من حياة المولود الجديد.، فقد يكون جزء الأكل هو مصدر العديد من أسئلتك ومخاوفك، كم أوقية يجب أن يأخذها طفلك؟ هل توقظ طفلا نائما لتأكل؟ لماذا يبدون جائعين طوال الوقت؟ متى يمكن لطفلك أن يبدأ الأطعمة الصلبة؟ الأسئلة كثيرة وعلى الرغم من إصرار الجدة ، فقد تغيرت الإجابات منذ أن كنت صغيرًا، وقد يكون من المستحسن الآن أن يأكل الأطفال حديثي الولادة ، حتى الأطفال الذين يرضعون لبنًا صناعيًا ، عند الطلب ، وأن ينتظر الأطفال لبدء الأطعمة الصلبة حتى يبلغوا من العمر 4 إلى 6 أشهر.

جدول تغذية الطفل حسب العمر

الرضاعةجدول تغذية طفلك حسب عمره

كشفت دراسة قامت بها' هيلث لاين' أنه في اليوم الأول من الحياة ، تكون معدة طفلك بحجم قطعة الرخام ويمكن أن تحتوي فقط من 1 إلى 1.4 ملعقة صغيرة من السائل في المرة الواحدة. عندما يكبر طفلك ، تتمدد معدته وتنمو، من الصعب (أو المستحيل حقًا) معرفة كمية الحليب التي يتناولها طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن إذا كنت ترضعين طفلك بالزجاجة لأي عدد من الأسباب الوجيهة ، فمن الأسهل قليلاً قياسه.

هنا ، من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) ، جدول تغذية نموذجي للأطفال الذين يرضعون بالزجاجة.

ما يصل إلى أسبوعين من الحياة 0.5 أوقية، في الأيام الأولى ، ثم 1 - 3 أوقية.

من أسبوعين إلى شهرين من 2 إلى 4 أوقية.

2-4 أشهر 4-6 أوقية.

4-6 أشهر 4-8 أوقية، من المحتمل ، إذا كان طفلك يستطيع رفع رأسه ولا يقل وزنه عن 13 رطلاً. لكن لا تحتاج إلى إدخال الأطعمة الصلبة حتى الآن.

6-12 شهر 8 أوقية. نعم. ابدأ بالأطعمة اللينة ، مثل الحبوب من حبة واحدة والخضروات المهروسة واللحوم والفواكه ، ثم انتقل إلى الأطعمة المهروسة والمقطعة جيدًا. أعط طفلك طعامًا جديدًا في كل مرة. استمري في تناول المكملات الغذائية من الثدي أو الحليب الاصطناعي.كم مرة يجب أن يرضع طفلك

الرضاعة الطبيعيةكم مرة يجب أن يرضع طفلك

كل طفل فريد من نوعه - ولكن الشيء الوحيد الثابت هو أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يأكلون أكثر من الأطفال الذين يرضعون من الزجاجة. ذلك لأن حليب الثدي يسهل هضمه ويفرغه من المعدة بشكل أسرع بكثير من الحليب الاصطناعي.

الرضاعة طبيعية

الرضاعة الطبيعية2الرضاعة الطبيعية

يجب أن تبدأ في إرضاع طفلك في غضون ساعة واحدة من الولادة وتقديم حوالي 8 إلى 12 رضاعة يوميًا في الأسابيع القليلة الأولى من الحياة

في البداية ، من المهم ألا تدعي طفلك يمضي أكثر من 4 ساعات دون إطعام، حيث تحتاجي على الأرجح إلى إيقاظهم إذا لزم الأمر ، على الأقل حتى تتأكد الرضاعة الطبيعية بشكل جيد ويزداد وزنهم بشكل مناسب.

عندما ينمو طفلك ويزداد مخزونه من الحليب ، سيتمكن طفلك من تناول المزيد من الحليب في وقت أقل في وجبة واحدة. هذا هو الوقت الذي قد تبدأ في ملاحظة نمط أكثر قابلية للتنبؤ به.

من شهر إلى ثلاثة أشهر: سوف يرضع طفلك من 7 إلى 9 مرات كل 24 ساعة.

3 أشهر: تتم الإطعام من 6 إلى 8 مرات في 24 ساعة.

6 أشهر: يرضع طفلك حوالي 6 مرات في اليوم.

12 شهرًا: قد ينخفض ​​معدل الرضاعة إلى حوالي 4 مرات في اليوم. يساعد إدخال الأطعمة الصلبة في عمر 6 أشهر تقريبًا على تغذية احتياجات طفلك الغذائية الإضافية.

ضع في اعتبارك أن هذا النمط هو مجرد مثال واحد. تختلف وتيرة وتفضيلات الأطفال المختلفين ، إلى جانب عوامل أخرى تؤثر على وتيرة الرضاعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً