اعلان

10 عادات تؤذي العضو الذكري وتؤدي إلى العقم وضعف الانتصاب.. احذر البناطيل الضيقة

عادات تضر صحة الرجل الجنسية
عادات تضر صحة الرجل الجنسية

صحة الجهاز التناسلي للذكر مهمة بشكل كبير فهي تؤثر على العديد من الجوانب مثل مشاكل في انتصاب العضو الذكري ومشاكل في إنتاج الحيوانات المنوية، والكثير من الأضرار التي تتعلق ببعض العادات التي تؤذي صحة الجهاز التناسلي عند الذكر، حيث يعاني الكثير من الرجال من ضعف الانتصاب الذي يؤثر في علاقته الحميمة مع زوجته، بينما هناك مشاكل أخرى تؤثر على خصوبة الرجل مما يؤدي إلى العقم، وهذه المشاكل لا تتوقف أسبابها على الأمراض العضوية فقط، ولكن هناك أسبابا وعوامل تعتمد بشكل كبير على العادات التي يقوم بها الرجل وتؤثر بشكل كبير على صحة العضو الذكري وتسبب الضرر للخصيتين، وإليك أشهر العادات الضارة التي تضر بصحة الجهاز التناسلي للرجل.

عادات خاطئة تضر بصحة العضو الذكري

1- استخدام الساونا أو غسل العضو بالماء الساخن

عادات تضر صحة الرجل الجنسية عادات تضر صحة الرجل الجنسية

استخدام الماء الساخن أو دخول الساونا يزيد من درجة حرارة الخصية وكيس الصفن مما يؤدي إلى تقليل إنتاج الحيوانات المنوية والذي من شأنه أن يؤثر على الخصوبة، لذا عليك التوقف عن تركيز الماء الساخن على العضو الذكري أثناء الاستحمام وغسله بماء بدرجة حرارة طبيعية، كما عليك أن لا تكثر من استخدام الساونا.

2- إهمال تنظيف العضو الذكري

عدم تنظيفه يؤدي إلى تراكم الفطريات والبكتيريا التي تؤدي إلى تهيج القضيب ويؤدي إلى التهابات شديدة حوله، كما يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل التهابات المسالك البولية والتي تشعرك بكثرة الحكة، كما تؤدي إلى رائحة كريهة منه، ما يؤثر على العلاقة الحميمية، كما عليك أن تقوم بتنظيفه جيدا بعد العلاقة وتخليصه من أي سائل منوي، ولكن احذر من غسل العضو بقوة بسبب حساسية العضو الذكري ما يؤدي إلى تأثير سلبي، وينصح باستخدام غسول مناسب خالي من المواد الكيميائية.

3- انحباس البول

تأخير عملية التبول فترة بسبب انشغال الرجل أو عدم توافر الحمام في مكان قريب يسبب مشاكل في الأعضاء التناسلية، كما أنه يتسبب في انتشار البكتيريا والإحساس بالحرقان أثناء التبول مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات المسالك البولية والإحساس بالألم ويحدث تأثيرا سلبيا على العلاقة الجنسية.

كما يتسبب في العديد من الأمراض منها الإصابة بحصوات الكلى والمثانة والذي يؤدي إلى الفشل الكلوي.

4- البناطيل الضيقة

عادات تضر صحة الرجل الجنسية عادات تضر صحة الرجل الجنسية

الملابس الضيقة بشكل عام تؤدي إلى انحباس الدم ومنع تدفقه بشكل طبيعي إلى العضو الذكري ما يؤدي إلى مشاكل في إنتاج الحيوانات المنوية، كما تؤدي الملابس الضيقة لرفع درجة حرارة المنطقة ما يسبب مشاكل في حركة الحيوانات المنوية ويؤدي إلى الإحساس بألم في الخصيتين.

لذا عليك اختيار ملابس مناسبة بالمقاس المضبوط عليك خاصة الملابس الداخلية، كما عليك اختيار الملابس القطنية وليست الصناعية لأجل أن لا تسبب تهيجا أو حكة في العضو الذكري.

5- وضعية النوم على البطن

يؤدي هذا إلى بطء في حركة الحيوانات المنوية كما يسبب مشكلة في إنتاجها بكمية كافية وهذا لأنها ترفع درجة الحرارة عند الخصيتين، لذا لا ينصح بنوم الرجل على بطنه، كما قد تؤدي هذه الوضعية إلى الاحتلام أثناء النوم مما يورط الرجل في الكثير من المواقف المحرجة.

6- التدخين

التدخين يتدخل في صحة الرجل بشكل كبير في كافة الأجهزة فلا يتوقف تأثير التدخين الضار على الجهاز التنفسي بل إنه يؤثر على الصحة الجنسية لدى الرجل ويؤثر على القدرة الجنسية والخصوبة، كما يؤثر التدخين على قوة انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة وذلك بسبب تلف أنسجة العضو نتيجة التدخين.

7- التغذية غير الصحية

عادات تضر صحة الرجل الجنسية عادات تضر صحة الرجل الجنسية

الصحة تحتاج إلى نظام غذائي صحي لأجل الحفاظ على أجهزة الجسم وعلى كفاءة الصحة العامة، حيث إن التغذية غير السليمة تؤدي إلى مشاكل في العضو الذكري، مما يؤثر على العلاقة الحميمية، والوجبات السريعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والزيوت تؤثر بشكل سلبي على أعضاء الجسم منها العضو التناسلي عند الرجل مما يشكل مشكلة في تدفق الدم بشكل سليم للعضو، وهو ما يؤثر على القدرة على الانتصاب، لذا عدم الاهتمام بتناول العناصر الصحية يسبب الضعف ومشاكل في الحياة الجنسية للرجل.

الأكلات المهمة للرجل وتحافظ على صحة العضو الذكري هي البطيخ، والذي يحتوي على مادة السيترولين اجينين التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية للعضو عن طريق زيادة أكسيد النيتريك.

8- الحرمان من العلاقة الجنسية

هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن عدم قيام الرجل بعلاقة حميمية مرة أسبوعيا يجعله معرضا لمشاكل ضعف الانتصاب، كما أثبتت أن من يحظى بعلاقة في الأسبوع لديه قدرة جنسية أعلى، ولكن الحذر من الإفراط في العلاقة الحميمية، فهذا يسبب الإرهاق والتقصير في الكثير من الأمور الأخرى في الحياة.

9- تجاهل التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة تنشط الدورة الدموية بشكل عام، كما أنها تعمل على تحسن صحة العضو الذكري، لذا ينصح بالتمارين يوميا لضمان تدفق الدم في العضو مما يحسن كفاءة الانتصاب والقدرة الجنسية وتقليل نسبة الإصابة بمشاكل العضو الذكري، ويفضل ممارستها في الصباح.

10- قلة النوم

عادات تضر صحة الرجل الجنسية عادات تضر صحة الرجل الجنسية

النوم بشكل منتظم يحمي الجسم من مشاكل لا حصر لها، ولكن عدم الانتظام في النوم وعدم الحصول على الراحة الكافية يتسبب في تأثر صحة العضو الذكري بشكل سلبي، كما هناك علاقة بين النوم وإنتاج هرمون الذكورة 'التستوستيرون' حيث تزداد كفاءة الخصيتين في إنتاجه في حالة الحصول على نوم كاف من 6 ساعات إلى 8 ساعات يوميا وفي فترات المساء والابتعاد عن السهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض