اعلان

كيفية الاهتمام بنظافة أسنانك في شهر رمضان

نظافة أسنانك
نظافة أسنانك

يهمل الكثير من الأشخاص نظافة أسنانهم طول شهر رمضان، بالإضافة إلى الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة خلال ساعات الصيام، وكذلك الإفراط في تناول الحلويات في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، كل هذه الأسباب تجعل الأسنان صفراء وشاحبة اللون، بالإضافة إلى التسبب في رائحة الفم الكريهة، وهو الأمر الذي يسبب الإحراج للجميع، وإذا كنت تبحث عن حلول فعالة ونهائية لهذه المشكلة، خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' كيفية الاهتمام بنظافة أسنانك في شهر رمضان.

كيفية الاهتمام بنظافة أسنانك

تنظيف أسنانك خلال الصيام

يمكنك تنظيف أسنانك وقت الصيام باستخدام المضمضة، مع ضرورة عدم ابتلاع الماء أو وصوله إلى الحلق، ويمكنك أيضا غسل أسناك بالمعجون مع الحرص على عدم ابتلاعه.

استعمال السواك

يمكنك استعمال السواك خلال ساعات الصيام، لا سيما وأنه يعتبر من المطهرات المثالية للفم، كما أنه فعالة بشكل كبير في تنظيف الأسنان، ويمكنك أيضا استخدام الخيط الطبي لتنظيف أسنانك.

العلاج الموضوعي

في حالة إصابتهم بأي التهابات في اللثة أو الأسنان، يمكنك الاعتماد على العلاج الموضعي، ولكن يفضل استشارة طبيب متخصص قبل البدء في أخذ هذا العلاج.

نظافة أسنانك

شرب كميات كبيرة من الماء

ينصح بشرب كميات كبيرة في الماء خلال شهر رمضان، في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور، فهي مفيدة لصحة الجسم بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تساعد على تنظيف الأسنان والتخلص من جميع البكتريا المتراكمة عليها، والتي تؤدي إلى تسوسها فيما بعد.

كسر الصيام على التمر

يفضل عند تناول وجبة الإفطار أن تبدأ بالتمر، حيث إنه يحتوي على الفلورايد الذي يساعد في تقوية الأسنان و حمايتها من الضعف والتسوس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل