اعلان

قبل رمضان.. أضرار الإفراط في تناول الفواكه المجففة

 الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ويعتبر تناول الفواكه المجففة بمختلف أنواعها، من العادات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، لكن أثبتت الأبحاث والتجارب أن تناول كميات كبيرة من الفواكه المجففة يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، فضلًا عن زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وعدد من المشكلات الصحية الأخرى، لهذا يجب الاعتدال في تناول الفواكه المجففة في شهر رمضان الكريم، لتجنب أضرارها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل رمضان.. أضرار الإفراط في تناول الفواكه المجففة.

أَضرار الإفراط في تناول الفواكه المجففة

ارتفاع السكر بالدم

يتسبب الإفراط في تناول الفواكه المجففة في ارتفاع مستوى السكر بالدم، ولكن سرعان ما ينخفض بشكلٍ مفاجئ، مسببًا الإصابة بمضاعفات خطيرة، لهذا ينصح الأطباء مرضى السكري بعدم تناولها قدر المستطاع.

زيادة الوزن

لا يجب الإفراط في تناول الفواكه المجففة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، التي تتسبب في زيادة الوزن.

اضطرابات الجهاز الهضمي

على الرغم من فوائد الألياف الموجودة بالفواكه المجففة في تنظيم حركة الأمعاء، ولكن الإفراط في تناولها، يمكن أن يتسبب في الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، وتشنجات المعدة، بالإضافة إلى الغازات.

 الفواكه المجففة الفواكه المجففة

التسوس

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى تغطيتها بالسكر، للحفاظ عليها من الرطوبة وحتى لا تلتصق ببعضها البعض، لهذا يجب التقليل من تناولها، لأن الإفراط فيها قد يتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه وغسل الأسنان جيدًا بعد تناولها مباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً