اعلان

وفي السماء رزقكم وما توعدون.. بريطاني يحصل على الألماس بهذه الطريقة (فيديو)

خام الألماس
خام الألماس

بعد سنوات من استخراج خام الألماس من باطن الأرض، يتجه ديل فينس، المليونير البريطاني والخبير البيئي إلى خطط أكثر جرئه عبر إنشاء ماس مصنوع بشكل كامل من السماء؛ وذلك عبر استخدام الكربون الممتص من الهواء في طبقات الجو العليا في مشروعه الجديد الذي اسماه (Sky Diamonds).

خام الألماسخام الألماس

وأوضح موقع 'ذا جارديان' أن مؤسسة رجل الأعمال (Ecotricity)، ورئيس نادي كرة القدم (Forest Green Rovers)، يسعي حاليا إلى تطوير وإنتاج ألماس جديد صديق للبيئة، حيث تقوم عمليه إنتاجه عبر منشأة تعدين في السماء تقوم بسحب الكربون من الغلاف الجوي، حيث يتوفر الرياح والشمس الطاقة، فيما تعيد العملية استخدام مياه الأمطار المجمعة في الأعلي لإنتاج الألماس.

من جانبها، قالت الشركة أن تلك العملية هي وسيلة لتحدي التعدين التقليدي بالألماس السماوي والذي لا يسبب حال استخراجه من طبقات السماء أي خلل في كوكب الأرض، حيث استغرق الفريق في عمله ذلك 5 سنوات من أجل الحصول على تقنية صحيحة تضمن له أن يكون الألماس المستخرج من السماء مطابق ماديا وكيميائيا مع الألماس المستخرج من الأرض وذلك عبر 'التكنولوجيا الخضراء'.

وأعرب فينس عن سعادته باختراعه الجديد والذي يقوم على تنظيف الهواء عبر إزالة ثاني أكسيد الكربون بشكل مباشر من الغلاف الجوي وتكوين خام 'الألماس' من خلاله مع عدد من المكونات الأخرى: 'صنع الألماس من السماء والهواء الذي نتنفسه، فكرة سحرية ومثيرة، لسنا بحاجة للتعدين في باطن الأرض، ويمكننا التنقيب في السماء'.

وأوضح رجل الأعمال أنه لم يقرر حتى الآن سعر بيع تلك الأحجار الكريمة لمن يريد اقتنائها، والتي حصل مؤخرا على اعتمادها كالماس طبيعي من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة، والذي يأمل أن تزداد شعبيتها مع تزايد الوعي بالتأثير البيئي والاجتماعي والاقتصادي في صناعة التعدين.

وتوقع 'فينس' أن ينتج مشروعه الجديد (Sky Diamonds) ما يقرب من 200 قيراط من الألماس شهريا، فيما تسعي منشأته للتوسع في ذلك عبر إنتاج 1000 قيراط شهريا خلال العام المقبل، وذلك عبر عملية تسمي 'ترسيب البخار الكيميائي' للتصنيع بمنشأة (Gloucestershire) الخاصة برجل الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً