اعلان

طبيب يوضح الأسباب النفسية وراء العنف الأسري بعد انتشار جرائم قتل الزوجات

العنف الاسرى
العنف الاسرى

انتشرت في الآونة الأخيرة، أحداث العنف الأسري حتى وصلت لحد القتل والتشويه من قبل الأزواج لزوجاتهم، وتحدث عشرات الوقائع العنيفة بين الزوج وزوجته بشكل يومي تثير في النفس الاشمئزاز والدهشة حول الأسباب التي تدفع الزوج لمثل تلك الممارسات مع شريكة حياته، ومن تلك الأسباب الضغوطات الاقتصادية أو مرور الزوج بضغط نفسي، ولكن السؤال هنا هل سلوك الزوجة يعتبر من ضمن أسباب تراكم تلك الأحداث؟ أم أن المعتقدات الاجتماعية والتنشئة الخاطئة وتأثر الزوج بما تعكسه شاشات التلفاز التي جعلت من العنف أمرا مقبولا، أم هو تعبير عن نفوره من زوجته.

العنف الاسرى العنف الاسرى

العنف الاسرى العنف الاسرى

أوضح دكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالاكاديمية الطبية العسكرية ان اسلوب تعامل الزوج مع زوجته يعتمد على نوع شخصيته، فاذا كان يعامل زوجته بقسوة تصل لحد التشويه فاما ان يكون شخص سيكوباتي، او شخصية حدية أو مرا بنوبة هوس.

جمال فرويز جمال فرويز

وأضاف دكتور فرويز لـ'أهل مصر'، أن الأسباب النفسية وراء تعنيف الزوج لزوجته مختلفة فقد يكون تحت تأثير عقار مخدر او يعانى من اكتئاب او مجرد موقف اندفاعى لحظى.

وأوضح دكتور فرويز ان على الزوجة عدم تقبل إساءة الزوج لكونه لها تاثير سلبى على صحتها النفسية.

العنف الاسرى العنف الاسرى

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صور مؤلمة عن واقعة تعنيف الزوج لزوجته بمحافظة الإسكندرية حيث عمل زوجها على تشويه جسدها مما انتهى به الأمر خلف القضبان مما أثار سخط الناس بشكل كبير.

العنف الاسرى العنف الاسرى

WhatsApp
Telegram