اعلان

قصة عيد الحب الحقيقية وسر ارتباطه باللون الأحمر

هدايا عيد الحب
هدايا عيد الحب
كتب : أهل مصر

يحتفل المواطنون في 14 فبراير، من كل عام، بمناسبة عيد الحب، في أجواء تزينها الفرحة والهدايا، والحفلات، إضاف إلى الخروج وقضاء أوقات سعيدة في الأماكن العامة والمنتزهات.

ويقدم «أهل مصر» أسباب تسمية عيد الحب بهذا الاسم، وسر ارتباطه باللون الأحمر.

كثير من الناس لا يعرفون سبب تسمية هذا اليوم بـ «عيد الحب»، وفي هذا الشأن أرجع البعض أنه سمي يوم الفلانتين أوعيد الفلانتين، بسبب شهيدين مسيحيين اسمهما فلانتين، وقد ارتبط هذا اليوم بالحب والرومانسية منذ العصور الوسطى.

عيد الحب

تعد الرواية الأكثر انتشارا حول قصة عيد الحب الحقيقية، أن فالنتاين كان كاهنا عاش في روما خلال القرن الثالث الميلادي، وجرى اعتقاله من قبل إمبراطور روماني، حين كانت الديانة المسيحية مضطهدة في تلك الفترة.

سر أعياد الحب

تقول الأسطورة إن هذا الكاهن كان ينقل الرسائل بين المسيحيين ممن تم سجنهم، وقبل إعدامه ترك ورقة عبارة عن رسالة لامرأة مذيلة باسمه، فصار إهداء البطاقات وعبارات الحب في ذلك اليوم عادة يفعلها كثيرون.

ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، تبادل الرسائل الغرامية، وكروت المعايدة ذات الطابع الرومانسي، وبالنسبة لرموز الفلانتين في العصر الحديث فهناك القلب والكيوبيد المجنح، ويتم تبادلها مع الرسائل الغرامية، ويذكر أنه منذ القرن التاسع عشر انتشرت الرسائل التي تكتب باليد ويتم تبادلها بين الأحباء وأصبحت توزع بالملايين، وتطورت تلك المعايدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عيد الحب واللون الأحمر

يرجع الأصل في ارتباط عيد الحب باللون الأحمر، إلى قيام الجنود بإلقاء فالنتين بزهور حمراء فرحا بزواجهم وتقديرا لما فعله معهم، واللون الأحمر له دلالته في كل الثقافات حول العالم حيث يرمز في المجتمعات الشرقية إلى الرخاء وحسن الحظ والفرح خاصة عند اقترانه باللون الأبيض، فيما يرمز في الغرب إلى الطاقة والعمل والحب.

هدايا عيد الحب 2022

تطورت هدايا عيد الحب مع الزمن، فكانت الهدايا قبل ذلك منذ بداية الاحتفال بوكيه ورد، أو زجاجة برفيوم، أو حزام، أو ساعة، أما الآن فقد تطورت إلى هاتف محمول، أو معجم ناطق، أو قاموس إلكتروني، كما يمكن للأحبة التهادي بالقلوب والدباديب، وغيرها من الهدايا التي تكون في هذا اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً