اعلان

قس يعتنق الإسلام ويذهب لأداء مناسك الحج بسبب رؤية

قس يعتنق الإسلام
قس يعتنق الإسلام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة مؤثرة حظيت بتفاعل كبير وحصدت مئات الإعجابات والتعليقات، إذ قيل إن القس المصري السابق، إبراهيم ريتشموند، اعتقن الإسلام، ويقوم حاليًا بأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وحكى ريتشموند سبب دخوله الدين الإسلامي، خلال أدائه مناسك الحج هذا العام في السعودية، إذ جاء هذا القرار بأن يكون ضمن صفوف الحجاج هذا العام، بعد نحو ثلاثة أشهر من اعتناقه الإسلامية.

قس يعتنق الإسلام

كان إبراهيم ريتشموند رئيسًا لجماعة في إحدى الكنائس بجنوب إفريقيا لمدة 15 عامًا، وكان السبب في اعتناقه الإسلامية رؤيا منامية، حيث سمع صوت أحدهم يدعوه وأتباعه إلى ارتداء الملابس ذات اللون البيض، وتوقع وقتها أن يكون هذا مجرد حلم ليس إلا، لكن نفس الحلم تكرر أكثر من مرة، لهذا بدأ يفكر ريتشموند أنه ربما يكون دعوة للإنضمام للإسلام، بحسب ما قال في تصريحات صحفية.

وقال إنه قرر واتباعه اعتناق الإسلام وارتداء الملابس البيضاء، وظهر خلال مقطع فيديو متداول، قيام ريتشموند بتلقين عدد كبير من النساء والرجال في قاعة الكنيسة، الشهادتين وهم يرتدون الملابس البيضاء.

قس يعتنق الإسلامقس يعتنق الإسلام

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع قصة اعتناق إبرهيم للإسلام، وأعرب الكثير منهم على إعجابهم الشديد بهذه القصة.

وكتب أحدهم عبر حسابه: 'العبادة رزق والهداية رزق والدعاء رزق، لا نملك من الأمر شيئا، سبحان من أنار دربه برؤيا وجعله سببا لهداية غيره'.

ويقوم ريتشموند حاليًا بأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية، وقد عبر عن سعادته الكبيرة بالتواجد هناك ضمن صفوف الحجاج.

وظهر ريتشموند في مقطع فيديو آخر وهو يتحدث مع شخص يشير بإصبعه إلى جبل النور، ويرد ريتشموند قائلًا: 'أشعر برجفة.. أريد الصعود للاعلى'، ويرد عليه المتحدث ويقول له: 'إنه صعب'، فيرد القس السابق: 'لا شيء صعب.. عندما تملك القلب لا شيء يكون صعبا.. باسم الله لا شيء صعب.. سيجعلها سهلة عليّ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة