اعلان

ظاهرة غريبة تضرب الأرض نهاية شهر أكتوبر وتؤثر على البشر.. وهذه أعراضها الجانبية

 العواصف المغناطيسية
العواصف المغناطيسية

سيكون العالم على موعد مع ظاهرة جديدة وغريبة من نوعها، والتي يعتبرها عدد كبير من العلماء أنها مخالفة للكثير من قوانين الطبيعة المتعارف عليها، وهي تعرف بـ ظاهرة العواصف المغناطيسية، حيث تعتبر العواصف المغناطيسية قوية على كوكب الأرض ويمكن أن تؤدي إلى ظهور مشكلات صحية لدى البشر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ظاهرة غريبة تضرب الأرض نهاية شهر أكتوبر وهذه أعراضها الجانبية.

ظاهرة غريبة تضرب الأرض

من المعروف أن العواصف المغناطيسية تسبب الكثير من الجسيمات عالية الطاقة، والتي تعتبر منبعثة من الشمس، وتؤدي أيضًا إلى حدوث بعض العواصف المغناطيسية على سطح الأرض، إذ تواجه الفوتونات عالية الطاقة المجال المغناطيسي للكوكب.

وقالت مصادر إن أول عاصفة مغناطسيسية ضرب كوكب الأرض، كان يوم 18 الماضي من شهر أكتوبر الجاري، حيث إنه من المتوقع أن يعقب هذه العاصفة عدة عواصف أخرى على كوكب الأرض قريبًا.

وحذرت خبيرة روسية من تلك العواصف المغناطيسية التي يمكن أن تحدث على فترات متباعدة على كوكب الأرض، ومن الممكن أن تتسبب هذه العواصف المغناطيسية في مشكلات صحية كبيرة لسكان كوكب الأرض.

وكشفت الخبيرة الأعراض الجانبية لهذه العاصفة المغناطيسية والتي تختلف من شخص لأخر، ومن بين الأعراض، الأرق والصداع والدوخة.

وأضافت أنه يمكن أن يعاني البعض من أعراض عدم انتظام في ضربات القلب، بالإضافة إلى ألم في المفاصل ونعاس، ويمكن أن يعاني البعض الآخر أيضًا من اضطربات نفسية وعاطفية.

 العواصف المغناطيسية العواصف المغناطيسية

وقالت الخبيرة الروسية، إنه عند شعور الأشخاص بأي من هذه الأعراض السابق ذكرها، يجب شرب كميات كافية من الماء بالإضافة إلى الالتزام بأسلوب غذائي صحي والنوم لعدد ساعات كافية.

ويرجع العلماء بسبب حدوث هذه العواصف المغناطيسية إلى إشعاعية قوية تنطلق من الشمس بسبب كسر خطوط المجال المغناطيسي للشمس، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إطلاق طاقة كبيرة تتكون من جسيمات مشحونة بسرعات عالية، والتي ينتج عن حدوثها الكثير من العواصف المغناطيسية على كوكب الأرض.

وعند تواجده هذه الفوتونات ذات الطاقة العالية المجال المغناطيسي للأرض والغلاف الجوي، يمكن أن يحدث الكثير من التأثيرات الجامبية الملموسة، بما في ذلك اضطرابات في شبكة الاتصال والأقمار الصناعية، وظهور الشفق، ومشكلات في شبكة الطاقة.

ويستطيع الخبراء تحديد العواصف المغناطيسية عن طريق نشاط الشمس، حيث كانت ابتكرت وكالة ناسا نظام يسمى DAGGER، وهو نظام إنذار مبكر يحذر من العواصف المغناطيسية.

وقام العلماء بالتحذير من وقوع موجة كاملة من التأثيرات المغناطيسية في شهر أكتوبر الجاري، حيث إنه من المتوقع أن موجة العواصف المغناطيسية أن تقع على فترتين مختلفتين، منذ يوم 25 إلى يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري.

وتوقع العلماء أن الفترة الأولى لهذه العواصف من يوم 25 إلى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، حيث أنه سوف تبلغ قوة العواصف المغناطيسية خمس درجات، بينما تبلغ قوة العواصف المغناطيسية من يوم 29 إلى يوم 30 من شهر أكتوبر، ست درجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)