اعلان

بعد حملات المقاطعة بسبب ارتفاع الأسعار.. أنواع أسماك في متناول الجميع

أسماك
أسماك

تفاعل عدد كبير من أبناء محافظة بورسعيد بشكل واسع مع مبادرة انطلقت لمواجهة جشع تجار الأسماك، عقب ارتفاع سعرها في أسواق المحافظة، إذ تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى حملة مكبرة تستهدف الضغط علي البائعين من أجل تخفيض الأسعار خاصة مع وجود انخفاض في الخامات الرئيسية والأعلاف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد حملات المقاطعة بسبب ارتفاع الأسعار، أنواع أسماك في متناول الجميع.

حملة شعبية لمقاطعة الأسماك

وشارك أبناء محافظة بورسعيد عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي وجاءت التعليقات كالآتي: 'خليك إيجابي وشارك معانا في حملة مقاطعة الأسماك'، 'مع بعض هنقدر نواجه إرتفاع أسعار الأسماك'، 'مش هنموت لو مكلناش سمك أسبوع'، 'بورسعيد تقدر تخفض سعر الأسماك، كيلو السمك بـ 200 جنيه قاطعوا'.

أسماك

أسماك

أسماك أسماك

وقال الشاب وسام الصفتي، صاحب المبادرة، إن المقاطعة بدأت أمس الأحد سوف تستمر لمدة أسبوع كامل، مضيفًا أن كيلو الشبار وصل لـ 200 جنيها بالأسواق، مشيرًا إلى أن المواطن البسيط ببورسعيد يعيش على أكلة الأسماك وارتفاعها بهذا الشكل تؤثر على محدودي الدخل.

أنواع أسماك في متناول الجميع

وبعد ارتفاع أسعار الأسماك بحث عدد كبير من المواطنين عن البدائل الرخيصة التي تناسب إمكانياتهم المادية، حيث إن هناك الكثير من أنواع الأسماك ذات السعر غير المرتفع التي يمكن شرائها وتناولها في هذه الأيام التي شهدت ارتفاع في الأسعار.

السمك البلطي

يعتبر السمك البلطي من الأسماك المفضلة لدى عدد كبير من المصريين كما أن أسعاره تعتبر في متناول عدد كبير من المواطنين.

وسجل سعر البلطي مقاس 1 من 70 إلى 74 جنيها، والبلطي 2 من 63 إلى 69 جنيها، والبلطي الأسواني من 30 إلى 70 جنيها، والفيليه من 50 إلى 250 جنيها، قشر البياض 120 إلى 160 جنيها، والبياض من 90 إلى 130 جنيها.

سمك المكرونة

يعتبر سمك المكرونة من الأسماك التي تتميز بسعرها المنخفض مقارنة بأنواع الأسماك الأخرى، ووصل سعر المكرونة الخليجي من 80 إلى 110 جنيهات، والمكرونة السويس من 85 إلى 125 جنيها.

السمك البوري

يعتبر السمك البوري من أنواع الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، كما أن سعره مناسب للكثير، حيث بلغ سعر كيلو السمك البوري كبير الحجم من 110 إلى 150 جنيهًا، بينما تراوح سعر كيلو بوري صغير الحجم من 85 إلى 95 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً