اعلان

الطفلة "ميرا" تغادر إلى مثواها الأخير.. ودعت الحياة قبل ساعات من الجراحة التي أمر الرئيس بتحمل نفقاتها (صور)

جنازة الطفلة ميرا
جنازة الطفلة ميرا

لم يمهلها القدر لتجري العملية الجراحية التي كانت تتطلبها حالتها الحرجة، والتي أمر الرئيس السيسي، قبل أيام، بإجرائها على نفقة الدولة، إذ فارقت الطفلة ميرا 'ملاك الغربية' الحياة صباح اليوم، بعد رحلة قاسية مع المرض، رغم أن عمرها لم يتجاوز 8 أشهر، حيث كانت مصابة بثقب فى القلب وتضخم في عضلة القلب، ثم شاءت الأقدار أن تلفظ أنفاسها الأخيرة داخل معهد ناصر في طنطا.

لحظات قاسية عاشها والدا الطفلة 'ميرا'، التى توفيت قبيل إجراء جراحة عاجلة فى القلب، بعد أن كان الأمل يراودهما، وبعد أن انتعش الحلم بفرصة حياة جديدة لطفلتهما بقرار علاجها على نفقة الدولة في معهد ناصر، وانتهت الرحلة بأن حملها والدها 'محمد إمام'، على ذراعيه إلى مثواها الأخير.

الطفلة ميراالطفلة ميرا قبل وفاتها

اقرأ أيضًا: أهالي "محلة مرحوم" يشيعون جثمان الطفلة ميرا بعد وفاتها بمعهد ناصر (صور)

بخطوات متثاقلة، وفى حالة من الذهول، رصدت 'أهل مصر' لحظات تشيع الجثمان حيث حملها والدها بين يديه، إلى أبواب القبر، حيث سترقد في مستقرها الأخير، وسط بكاء عشرات من أبناء قرية محلة مرحوم، التابعة لمركز طنطا، في محافظة الغربية، اليوم الأربعاء.

ووصل الجثمان إلى قرية محلة مرحوم، مسقط رأسها، وتمت الصلاة عليه أمام مسجد القرية، وشُيع الجثمان إلى مقابر الأسرة بأطراف قرية محلة مرحوم، وسط حالة من الحزن سادت بين الأهالي.

جنازة ميراجنازة ميرا

اقرأ أيضًا: بتوجيه السيسي.. "ميرا" في رعاية رئاسية.. ووالدها: "وفرولنا إقامة بجوار معهد ناصر عشان نكون مع بنتنا.. واتحملوا ربع مليون جنيه مصاريف العلاج"

وكانت والدة الطفلة قد نشرت فيديو على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تستغيث برئاسة الوزراء لعلاج طفلتها المصابة بثقب فى القلب وتضخم في عضلة القلب، وعلى الفور تم الاستجابة لها، ونقل الطفلة بسيارة إسعاف مجهزة لمعهد ناصر، وتم إجراء فحوصات للطفلة، ولكنها توفيت قبل ساعة من إجراء الجراحة.

وفي تصريحات سابقة لـ'أهل مصر'، قال محمد إمام، والد الطفلة ميرا، إنه عقب نشر فيديو الاستغاثة، وإرساله على موقع شكاوى رئاسة الوزراء، تواصل معه مندوب لحل مشكلة ابنته، وتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة، نقلت طفلته إلى معهد ناصر من طنطا، حيث كان في استقبالها فريق طبي متكامل، وعلى الفور تم نقلها إلى غرفة الرعاية، وأبلغه مدير المعهد أن الفريق الطبي هو فريق متكامل يضم جميع تخصصات الأطفال.

الطفلة ميراالطفلة ميرا قبل وفاتها

وأضاف 'إمام'، أنه تم توفير محل إقامة له ولزوجته، ليكونا بجوار طفلتهما من أجل الاطمئنان عليها خلال فترة علاجها، كما أخبروه بأن المعهد متكفل بمصروفات العلاج والفحوصات الكاملة للطفلة، والتى تتخطى الـ 250 ألف جنيه، موجها الشكر للرئيس السيسي على سرعة الاستجابة ونجدة طفلته من الموت.

فيما قالت عبير السيد، والدة الطفلة 'ميرا'، إن ميرا طفلتها الوحيدة، ولدت بثقب فى القلب، وحاولت هى ووالدها علاجها، إلا أن المستشفيات الخاصة استنفذت كافة مدخراتهم، حيث تنقلت الطفلة فى أكثر من مستشفى خاص، حتى نصحهم الأهل والأقارب بمحاولة علاجها على نفقة التأمين.

الطفلة ميراوالدة الطفلة ميرا

اقرأ أيضًا: والدة الطفلة "ميرا": الرئيس أمر بعلاج بنتي على نفقة الدولة (صور)

وأضافت 'السيد'، لـ'أهل مصر'، أنه بعد معاناة تم نقل الطفلة إلى مستشفى أبو الريش، والتى شخصت الحالة بأنها كورونا، ثم اتضح أنها ثقب فى القلب ويحتاج عملية جراحية فى أسرع وقت، إلا أنهم قاموا بتأجيل العملية 4 أشهر، حتى أصيبت الطفلة بتضخم فى القلب وتدهورت حالتها.

وتابعت الأم: 'عندما رأيت طفلتى تفقد روحها لم أجد أمامى سوى الاستغاثة بشكاوى مجلس الوزراء، وجاء الرد بعد الشكوى بيومين، وإرسال عربة إسعاف مجهزة لنقلها'.

الطفلة ميراالطفلة ميرا قبل وفاتها

الطفلة ميراالطفلة ميرا قبل وفاتها

جنازة ميراجنازة الطفلة ميرا

جنازة ميراجنازة الطفلة ميرا

جنازة ميراجنازة الطفلة ميرا

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً