اعلان

منقذو شاطىء بورسعيد يستغيثون بالمحافظ بسبب تأخير مرتباتهم: مهمتنا إنسانية.. وحياتنا تتعرض للخطر دائمًا

استغاثة منقذوا الشاطىء باللواء عادل الغضبان
استغاثة منقذوا الشاطىء باللواء عادل الغضبان

استغاث عدد من المنقذين المتواجدين على شاطىء بورسعيد بالمحافظ اللواء عادل الغضبان لتأخير مرتباتهم الشهرية، وعدم صرفها حتى الآن.

وأكد المنقذون أن العمل كان هذا العام عبارة عن موسم استثنائى لعدم تقديم المنقذين الأوراق الخاصة بهم للالتحاق بالعمل على شاطىء بورسعيد بسبب نسبة الخصومات الكبيرة لمرتبات المنقذين 'تأمينات والضرائب 'على الرغم من أن عملهم محدد لمدة أربعة اشهر وبعقود.

وأشاروا إلى أن المنقذ يتقاضى ثلاثة آلاف جنيهًا، بينما يتقاضى المشرف ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيها شهريًا، ولكن زادت الخصومات لتصبح أكثر من 2%، ويتم خصم أكثر من ثلاثمائة جنيها من .الراتب هذا العام

حياتنا معرضة للخطر

وأضاف المنقذون أن حياتنا معرضة للخطر دون مقابل فى حين أن زملائنا التحقوا بالقرى السياحية الكبيرة، ويتقاضون مبالغ كبيرة، مشيرون إلى أنهم يقوموا بتوعية المواطنين بعدم النزول لأعماق البحر حتى لا تتعرض حياتهم للخطر، ونواجه منهم الشتائم والسباب وأحيانا تصل إلى حد الاعتداء علينا، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة للشاطىء ورواده حتى نستطيع إنقاذ أي مواطن تتعرض حياته لخطر الغرق.

ونتيجة لقلة المنقذين، أصبح عبئًا كبيرًا عليهم فبدلا من القيام بمراقبة مسافة 100 متر ما بين الأبراج أصبح المنقذ الواحد يقوم بمراقبة من 3 إلى أربعة أبراج.

تأخر المرتبات الشهرية

واختتم المنقذون استغاثتهم بضرورة صرف المرتبات الشهرية بعد منتصف الشهر الثانى من العمل، خاصة أن هناك عددًا من المنقذين لديهم أعباء مادية لأنهم متزوجين ولديهم أطفال، فهم يحملون فوق عاتقهم مهمة إنسانية قبل أي شىء، ولكن يُعد العبء المادي أثقل مما نعيش فيه.

وناشد المنقذون اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بضرورة صرف مرتباتهم فى ميعادها والاهتمام بأولولياتنا؛ لأننا نتعرض للخطر فى أي وقت دون أن يشعر بنا المسئولين أو يقوموا بتوفير الراحة لنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)