اعلان

«وزير الثقافة» تصل أسيوط لحضور فعاليات الحفل الختامى لمبادرة «حياة كريمة»

الدكتورة ايناس عبد الدايم
الدكتورة ايناس عبد الدايم

وصلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، اليوم السبت، لمحافظة أسيوط في زيارة لحضور الحفل الختامى لمبادرة حياة كريمة بقرية المطمر بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

ويبدأ برنامج الحفل مساء اليوم بحضور الوزيرة واللواء عصام سعد محافظ أسيوط وقيادات الثقافة والقيادات التنفيذية ويتم تفقد معرض نتاج الورش الفتية ثم السلام الجمهورى ثم تقديم الفنان أحمد الشافعى وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية وعرض فنى لفرقة دار الأوبرا المصرية ويتبعه عرض لفيلم تسجيلى عن فعاليات المبادرة ثم التكريم والختام ويأتي ذلك ضمن مبادرة حياة كريمة بصعيد مصر، وهي المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتتضمن 1174 نشاطًا في 106 قرى بـ7 محافظات، وتستمر حتى فبراير 2022.

وعبرت وزيرة الثقافة عن سعادتها بزيارة محافظة أسيوط للمرة الثالثة ، مشيدة بالحراك الثقافي الذى تشهده المحافظة في مختلف قصور ومكتبات الثقافة بالقرى والمراكز لنشر الحركة الثقافية وتنمية المواهب الشابة وصقل خبرات ومواهب المثقفين الشباب وتنمية روح الابتكار والابداع لدىهم وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

ويعد الحفل هو الأول من نوعه، في إطار التنمية الشاملة التي تهدف لها المبادرة الرئاسية والتي يواكبها تطوير للوعي الجمعي من خلال أنشطة فكرية ومعرفية وثقافية متعددة ومتنوعة.

وتأتي مشاركة وزارة الثقافة في مبادرة «حياة كريمة» بهدف تحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى جميع أنحاء الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني