اعلان

متعلقات أطفال وقطع لحم وجلود ماعز.. مقابر كفر الشيخ تتحول إلى بؤرة أسحار (صور)

أغربها متعلقات أطفال وقطع لحم وجلود ماعز.. مقابر كفر الشيخ تتحول إلى بؤرة أسحار
أغربها متعلقات أطفال وقطع لحم وجلود ماعز.. مقابر كفر الشيخ تتحول إلى بؤرة أسحار

تعد المقابر المكان الذي يتخذ منه الإنسان العظة ليعلم أن هذه الدنيا زائلة، إلا أن البعض قد أغواه الشيطان وباع أخرته بدنياه، وأصبح يزور تلك الأماكن ليس بهدف العبرة والعظة وإنما لأذية الأخرين، أسحارغريبة تذهل الأبصار لرؤيتها تخرج من بين المقابر، لتؤكد خبث كثير من البشر وعدم رضائهم بقضاء الله وقدره، وعم رضاهم عن سعادة غيرهم ورغبتهم في إفساد حياتهم؛ لذلك يلجأون لعمل تلك الأسحار، ويضعونها بمكان من المفترض أن يتخذ الإنسان منه عبرة وعظة.

حملات لاستخراج الأسحار من المقابر بالمحافظة

حزن كبير سيطرعلى أبناء محافظة كفر الشيخ مؤخراً، وذلك بعد القيام بعدد من الحملات لتنظيف مقابر من الأسحار، والتي فاجأت الأهالي بخروج كميات كبيرة من الأسحار طالت حتى الأطفال والرُضع، لتسبب ضيق وحزن للكثيرين، ما جعل عدد كبير من أماكن مختلف من المحافظة يطالبون بالقيام بحملات لـ تنظيف المقابر من الأسحار لإخراجها.

قصص يرويها متطوعين في هذه الحملات

قصص وحكايات عجيبة لاستخراج أسحار من المقابر شهد عليها عدد من المتطوعين والمسئولين عن حملات استخراج الأسحار من المقابر، تحدثوا عنها وهم مذهولون مما رأوه، خاصة وأن عدد من تلك الأسحار كان لأطفال لا حول لهم ولا قوة، عدد من تلك القصص يرصدها لكم 'أهل مصر' فى السطور القليلة القادمة من هذا التقرير.

طلاسم صنعت على صور وورق لعائلات بأكملها

في البداية يقول أحمد خميس، أحد منفذي حملة لاستخراج المقابر من الأسحار لـ 'أهل مصر'، أنه تم أثناء الحملة استخراج أسحار صنعت على ملابس داخلية، عظام، وجماجم، إضافة إلى طلاسم صنعت على أوراق وصور بأسماء لأشخاص وعائلات كاملة، وتابع: من أغرب المواقف التي لن أنساها أننا استخرجنا جورب 'مقلوب' وكان مدفون وتم تقطيعه 3 قطع من الأسفل، وكنا نجري بثا مباشرا لعملية الاستخراج، وإذ بإحدى المتابعات تصر في التعليقات على إظهار هذا الجورب لها، لتؤكد بعدها أن الجورب يخص ابنها وأنه قد اختفى لفترة، لتصاب بعدها قدم ابنها بتقرحات، ويتعرض بعدها لحادث تأثرت قدمه بسببها ما أدى لبترها.

وتابع: من الغرائب أيضاً أن كثيرين بعد قيامنا باستخراج الأسحار وإبطالها اعتقدوا أنه كان هناك سحر متعلق بهم موجود ضمن ما عثر عليه من أسحار، مبررين ذلك بشعورهم بالراحة بعد خروج تلك الأسحار.

الأسحار صنعت على قطع لحم دفنت مع الملح

وقال أحد المشاركين في إحدى الحملات، إن من أغرب ما شاهده أثناء تلك الحملات وجود قطع لحم مدفونة بطريقة معينة، وكونها من أماكن معينة من الذبيحة، وتم وضع ملح معها أثناء الدفن، وأوضح أن هذه الأشياء يتم قراءة طلاسم عليها، وكلما جفت قطعة اللحم ترتبط أكثر بالشخص ويتأثر جسده معها.

ويضيف: من الغرائب أيضاً التي حدثت أثناء تنظيف المقابر أن شخص من المتواجدين أعطاني ورقة عثر عليها لنكتشف بعدها أنها لإبنة أحد الاشخاص المشاركين معنا في الحملة، وتم فكها ولم نخبره بذلك، هذا بالإضافة للأعمال السفلية التي كانت موجودة بكثرة، وغيره.

أسحار موضوعه داخل عظام حيوانات

ويحكي عمرو الصقار، أحد المشاركين في تلك الحملات عن أغرب المواقف التي رآها فيقول: من أغرب المواقف التي رأيتها وجود سحر على ورقة مقسمة لأربعة أجزاء وكل جزء وضع بكيس في مكان مختلف، وكان لابد من العثور على الأربع قطع ليتم فك هذا السحر، ولقد تمكنا من العثور عليهم، وممن أغرب ما رأيناه أيضاَ هو وضع السحر داخل عظام حيوانات، إضافة إلى عمل سحر على زهرة وكلما ذبلت تتأثر صحة الشخص معها سلبًا،هذا بالإضافة إلى ربط أحبال بها عقد على الأشجار داخل المقابر.

متطوع: رأينا سحر صنع على حقيبة مدرسية لطفل

وتابع: من أصعب المواقف التي رأيتها كانت استخراج سحر صُنع على جزء من حقيبة مدرسية لطفل، هذا بالإضافة إلى وجود ملابس وصور لأطفال وصور عائلات كاملة صٌنعت عليها أسحار، ومن أغرب المواقف التي حدثت أيضاً هي وجود بقايا رماد أعلى قبر، ووجود هيكل لرأس حمار تم تقسيمها لأكثر من جزء، ووضعها على شكل رسمة معينة أعلى القبر، وذلك يعني أن شخص ما كان يقوم بتحضير الجان داخل المقابر.

وطالب عمرو بأن تتدخل الدولة لإيقاف هذا الأمر، ومعاقبة أي شخص تظهر لديه الكتب المتعلقة بتلك الأسحار، وأنه لابد أن تقوم الدولة بوضع حد لهذا الأمر، لأن الدولة إذا تدخلت فسيخاف هؤلاء ويتوقفون عن فعل ذلك.

ويقول محمود ذكي، أحد منفذي تلك الحملات أن من المواقف الغريبة التي حدثت أن شخص أخبره أن زوجة أخيه كان سيتم تطليقها، إلا أنه بعد يوم من حملة تنظيف المقابر ذهب الكثيرون لإعادتها لمنزل زوجها ثانية، وسط ذهول من قبل هذا الشخص.

أسحار معقودة على الأشجار بالمقابر

وتابع: كانت هناك أسحار على الشجر بالمقابر، كما كانت هناك أسحار على جلد ماعز وعظام، إضافة إلى حبات فول تم ثقبها بشكل غريب، ومن الغرائب أيضاً أنه كان هناك إمام مسجد ومنزله أمام المقابر فوجىء بأحد الأسحار لابنته داخل المقابر، ولم يكن مصدقا ما رآه، وكان يشعر بالحزن والسعادة في آن واحد.

وكيل مديرية الأوقاف يرد

ويقول الشيخ عطا بسيوني، وكيل مديرية الأوقاف بكفر الشيخ في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن السحر موجود ولا يمكن لأحد إنكاره، وأن القرآن الكريم ذكر الاستعانة من شر السحرة، وأوضح أن انتشار السحر في المجتمع دليل على أن البعض بعيد عن الإيمان الحق، وأن البعض يذهبون إلى العرافين والكهنة قاصدين إيذاء الأخرين.

وتابع: من المفترض أن تكون المقابر للعظة والاعتبار، وليس لوضع الأسحار والدجل والشعوذة، والساحر بعيد كل البعد عن دائرة الإيمان، فقوى الإيمان لا يضر أحد من المسلمين، ويضيف بالقول: على الشخص أن يحمي نفسه من هذا الشر أن يحصن نفسه بالقرآن الكريم، وبالصلاة وبالإقبال على الله كليةً.

وعن حملات تنظيف المقابر التي يقوم بها عدد من الشباب بالمحافظة فيقول وكيل مديرية الأوقاف: وفقهم الله للخير، ودعا الله أن يبعد الجميع عن شرور هؤلاء الذين لا يملكون إلا الحقد والكراهية لبعض أبناء المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة