اعلان

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة بعنوان «الحرب الافتراضية» بالغردقة

ندوة بجامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة
ندوة بجامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم، الخميس، ندوة عن 'الحرب الافتراضية'، وذلك في إطار فعاليات الدورة التثقيفية الثانية لشباب جامعات جنوب الصعيد وطلاب برلمان شباب مصر، التي تنظمها جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة في الفترة من 22 حتى 25 مارس الجارٍ، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

واستضافت الدورة الخبير الاستراتيجي اللواء هشام الحلبي، والذي تناول خلال محاضرته لطلاب جامعات جنوب الصعيد وطلاب برلمان شباب مصر ”الحرب الافتراضية“. مشيرا إلى أن الحروب القادمة قد لا تعتمد على الجيوش والأسلحة على اختلاف أنواعها، بل ستكون حروباً افتراضية تعتمد على القدرات الذاتية للدول في حماية شبكاتها المعلوماتية ومواقعها الإلكترونية، بالإضافة لخبراتها الفنية وعلومها التقنية في توجيه الضربات لأعدائها لشل شبكاتهم ومواقعهم الالكترونية وتعطيل جميع قدراتهم الهجومية والدفاعية في المجال السيبراني.

وتابع أنه تعتمد تكنولوجيا الحرب الافتراضية على التطور في علوم الالكترونيات والكمبيوتر والاتصالات ونظم المعلومات والبرمجيات والذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة، ومن الأهمية فهم هذا الشكل من الحروب خاصة أن الدولة المصرية بذلت مصر جهودا كبيرة لمواجهته.

ثم دار حوار بين طلاب الجامعات والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة واللواء هشام الحلبي حول قضايا الدولة والتعليم والحروب الالكترونية والسوشيال ميديا، وخطورتها على الفرد والمجتمع.

حضر الندوة اللواء عاطف محمد كامل، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، ونواب رئيس الجامعة واللواء حافظ محمود، الخبير العسكري وعمداء الكليات بقنا والغردقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً