اعلان

مؤتمر حاشد لتوعية المزارعين حول توريد محصول القمح بطامية الفيوم (صور)

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم
مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

نظمت مساء أمس مديرية الزراعة بالفيوم مؤتمر برئاسة الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة، بالجمعية الزراعية بقرية الروضة مركز طامية القيوم، وذلك لتوعية المزارعين بتوريد محصول القمح هذا العام.

حضر المؤتمر المهندس عزت عبد الباري المدير العام للإدارات الزراعية بالفيوم والمهندس ياسر جمعة رئيس مجلس ومدينة طامية وصابر رئيس الوحدة المحلية بقرية الروضة والمهندس عشري شعبان مدير الجمعية الزراعية بالروضة ومديري الجمعيات بالمركز كما حضر المؤتمر محسن أبو سمنة والمهندس محمد الجمال عضوي مجلس النواب ولفيف من المزارعين بطامية.

صرح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم لـ 'أهل مصر'، أنه تم استلام 18 طن قمح منذ بداية الإعلان عن استلام القمح، موضحاً أن بسبب العوامل المناخية للطقس سيتأخر موسم القمح هذا العام.

وخلال المؤتمر، أوضح الدكتور ربيع مصطفى وكيل الوزارة عن كيفية توريد القمح بالطرق السليمة الخاصة بالمزارعين مؤكداً أن قيادات الدولة تسعى جاهدة لخدمة وتوفير سبل الراحة للمزارعين في توريد محصول القمح.

وأشاد 'مصطفى' بالتزام المزارعين بقرارات الوزارة لتوريد محصول القمح، لافتاً إلى أن الوزارة الزمت المزارع بتوريد 12 أردب لمخازن الدولة على الفدان الواحد.

وفي كلمته شدد وكيل وزارة الزراعة بعدم نقل محصول القمح إلا بوجود تصريح لعدم المسألة القانونية.

وقال المهندس عزت عبد الباري مدير عام الإدارات الزراعية، في كلمته مطمئناً القيادات السياسية بأن موسم القمح هذا العام سيكون من أفضل المواسم التي شهدتها البلاد على مدار السنوات الماضية وذلك بتوريد أكبر كمية قمح بصوامع مركز طامية مؤكداً أن المزارع هو موضع اهتمام الدولة بداية من رئيس الدولة حتى أخر مسؤول بها موضحاً أن هناك قرارات وضعتها الدولة هدفها الأول والأخير هو تسهيل عملية التوريد على المزارع موضحا أهمية الإقرار الذي يحصل عليه المزارع من الجمعية الزراعية بأنه سيكون مستند رسمي يستطيع من خلاله توريد القمح بنفسه أو من خلال تاجر مفوض وذلك لتسهيل كافة الإجراءات اثناء توريد القمح.

وقال محسن أبو سمنة عضو مجلس النواب في كلمته لـ 'أهل مصر'، إن كافة مؤسسات الدولة تبذل كل الجهد بتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه المزارعين خلال توريد محصول القمح، واصفاً المزارع بالجندي المجهول، موكداً أن قرارات وزارة التموين هي بمثابة حفظ لحقوق الفلاح وتأتي في إطار جهود الدولة للنهوض وزيادة إنتاجية محصول القمح .

وقال المهندس محمد ثابت الجمال عضو مجلس النواب في كلمته لـ 'أهل مصر'، والتي أشاد فيها بفهم ووعي المزارع المصري ، وأن المزارع يعلم جيداً دوره الهام خاصة في ظل الحروب التي تشهدها روسيا وأوكرانيا.

وناشد 'الجمال' جموع المزارعين بالالتزام بتوريد الكمية التي قررتها الدولة من محصول القمح الى مخازن الدولة مؤكداً أن الجميع سوف يلتزم بهذه القرارات للعبور إلى بر الأمان ولتحقيق الهدف الذي يسعى له الجميع.

وفي الختام وجه الحاضرين من مسؤولي الزراعة وأعضاء مجلس النواب كل الشكر للمزارعين على حضورهم ومساندتهم الدولة.

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

مؤتمر لتوعية المزارعين بالفيوم

WhatsApp
Telegram