اعلان

الكورنيش ببلاش.. تعرف على خريطة التنزه في المنيا بالأسعار

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

باتت المنتزهات في مدينة المنيا هي المقصد الأول للتنزه والترفيه في محافظة المنيا خاصة خلال الأعياد المختلفة لتقدم الأجهزة التنفيذية منتزهات بعضها بالمجان وبعضها بأسعار قليلة تبدأ من بضع جنيهات وتحوي عدد من الألعاب الترفيهية.

فعلي مدار أكثر من 30 عاما نجحت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا في إعداد المنتزهات المختلفة بمحافظة المنيا لاستقبال المواطنين كي تناسب مختلف الفئات حتي باتت محافظة المنيا تضم كورنيش النيل كأكبر منتزه مفتوح علي مساحة تمتمد لعدة كيلو مترات ونوادي وحديقة دولية ومراكب نيلية جميعا تعد في الأعياد المختلفة لاستقبال المواطنين علي مدار العام.

كورنيش النيل

نجح الراحل اللواء حسن حميده، محافظ المنيا الأسبق، في إقامة أول منتزه ترفيهي لأهالي محافظة المنيا يمتد لعدة كيلو مترات بطول مدينة المنيا حتي تحول لمقصد أهالي محافظة المنيا الأول للتنزه والترفيه علي مدار أكثر من 30 عاما.

وخلال تلك السنوات شهد كورنيش النيل عدة أعمال تطوير بتكلفة ملايين الجنيهات أنفقت من أجل وضع خطة ترفيهية لأهالي محافظة المنيا تلقي ورغم تغيير عدد من المحافظين الذين تولوا مهام المحافظة إلا أنهم جميعا يعملون علي تطوير كورنيش النيل.

فرض مبالغ مالية علي المتنزهين

شائعات كثيرة طالت كورنيش النيل بمدينة المنيا كان أكبر تلك الشائعات هو فرض رسوم علي المتنزهين علي ساحة كورنيش النيل، الأمر الذي نفته الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا معلنة عن فتح كورنيش النيل بمدينة المنيا دون أي رسوم للمواطنين.

المراكب النيلية

وفي المرتبة الثانية تحتل المراكب النيلية بمدينة المنيا مراكز الترفية الأكثر اقبالا في محافظة المنيا والذي يلقي قبولا كبيرا من قبل المواطنين.

وتبدأ أسعار استقلال المراكب النيلية من خمس جنيهات وحتي 20 جنيها للفرد الواحد وذلك علي مدار رحلة نيلية تستغرق نحو ربع ساعة فقط في مياه نهر النيل، فضلا عن رحلات طويلة المدة تتجه إلي المنطقة الأثرية بقرية بني حسن الشروق.

الحديقة الدولية

وفي المرتبة الثالثة تحتل الحديقة الدولية في مدينة المنيا اقبالا لدي المواطنين خاصة في موسم الأعياد ورحلات التلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة.

نوادي المنيا

ويختلف الوضع من تذاكر الدخول والألعاب بالنوادي المختلفة فبعض النوادي تقتصر علي الأعضاء كنادي المنيا الرياضي، نادي ناني، نادي الشرطة، نادي القوات المسلحة، في حين تفرض تذاكر دخول تبدأ من 10 جنيهات لغير الأعضاء.

ملاعب النوادي

كما تضم تلك النوادي والمناطق الترفيهية بمدينتي المنيا والمنيا الجديدة العديد من الملاهي والتي تبدأ أسعارها من 10 و 20 جنيها للعلبة الواحدة.

WhatsApp
Telegram