اعلان

التفاصيل الكاملة لإصابة سائح وزوجته ونجاة 28 آخرين فى واقعة "انحراف بالون الأقصر"

أرشيفية
أرشيفية

أفاد مصدر مسئول بمحافظة الأقصر، أن السائح البولندى وزوجته أصيبا بكسر في الساق وكدمات إثر ارتطام بالون بآخر، اليوم الإثنين، أثناء الاقلاع أمام معبد حتشبسوت.

وقال إن "الانفلوب" الموجود أعلى البالون والذي يسمح بهبوط البالون، انقطع عند فتحه، ونجحت القوات فى مساعدة 26 راكبا آخر على النجاة، سوى السائح وزوجته المصابين، وتم على الفور نقل الإثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولفت مصدر بالمطار إلى أن هناك إجراءات تأمينية للبالون قبل الإقلاع، وكانت قد حددتها وزارة الطيران منذ أعوام قليلة قبل استئناف الرحلات مشيرا إلى أنه تم إنشاء محطة أرصاد لإتاحة الحصول على الأرصدة الجوية على المرتفعات المختلفة وذلك بالتنسيق بين الشركة المصرية للمطارات وهيئة الملاحة الجوية وهيئة الأرصاد .

وأشار إلى أنه تم تعليق نشاط طيران البالون لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني اليوم للتحقيق فى الواقعة، موضحا بأنه تم توفير إجازة لاسلكى لتحقيق الإتصال ببرج المراقبة على الأرض وأثناء الطيران ومع مدير موقع مطار البالون وتم تركيب أجهزة ترانسبوندرز داخل كل البالونات، وأيضا تم تركيب إضاءة كاملة بموقع مطار البالون، وتم عمل الكاميرات الثمانية على الوجه الأمثل لتغطى موقع إقلاع البالون من جميع جوانبه.

وأكد المصدر عن قيام جميع العاملون بالبالون الطائر بالأقصر قد أخذوا دورة تدريبية وفرقة فنية فى مجالى السلامة والأرصاد الجوية لرفع مستواهم فى هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة