اعلان

ضبط سيارة محملة بـ2.5 طن أرز يبيعها صاحبها بسعر مضاعف

أحد التجار يقوم بتخزين الأرز بأحد المخازن الغير معلن عنها
أحد التجار يقوم بتخزين الأرز بأحد المخازن الغير معلن عنها

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملة موسعة، اليوم الخميس ، للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، عن تمكن إدارة الرقابة التجارية بالمديرية من ضبط أحد التجار يقوم بتخزين الأرز بأحد المخازن الغير معلن عنها، وتم ضبط كمية تبقدر ب (350كجم من الأرز ) معبأ داخل شكائر ،وكذا ضبط كمية تقدر ( 400 ) زجاجة زيت بغرض الإستغلال، وإحتكار سلع إستراتيجية ، ومنعها من التداول، وبيعها بأزيد من السعر للتربح دون وجه حق من فارق السعر ،تم التحفظ على الكمية المضبوطة و تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

أحد التجار يقوم بتخزين الأرز بأحد المخازن الغير معلن عنها

ضبط سيارة محملة ب 2.5 طن أرز يقوم صاحب السيارة ببيعه للمواطنين أزيد من السعر الرسمى

كما تمكن رجال الرقابة بالإشتراك مع مباحث التموين بضبط أحد السيارات التى تجوب المحافظة محملة ب 2.5 طن أرز يقوم صاحب السيارة ببيعه للمواطنين أزيد من السعر الرسمى المدون على الشكائر وغير مدون عليه نسبة الكسر أو أسم المضرب .

وبالإشتراك مع مباحث التموين تم ضبط عدد من المحال التجارية بمنطقة الزهور تقوم ببيع الأرز أزيد من السعر الرسمى المدون عليه وتم تحريز 1/2 طن أرز وتحرير محضر بالواقعة لحين صدور قرار النيابة العامة .

كما قامت الرقابة التموينية فى حملة شنتها صباح اليوم على الأسواق من ضبط كمية تقدر ب 828 زجاجة خل منتهى الصلاحية منتهى الصلاحية يشكل خطراً على صحة مستهلكيه تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة و العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

جهود الرقابة نطاق الأسواق.

تم تحرير ( 20 ) محضرا عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية ، ( 10 ) محاضر شهادات صحية .

فى مجال المخابز البلدية التموينية

تم تحرير ( 10) تقارير نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين ، ( 8 ) تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات ،( 3 ) تقارير عدم نظافـة أدوات العجيـن ، ( 3 ) تقارير عدم وجود قائمة تشغيل

ضبط كميات من الشيكولاتة تشكل خطرا على صحة الأطفال في بورسعيد

و فى وقت سابق شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، برئاسة ناصر ثابت، حملة مكبرة، للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها محمد عوض، وكيل المديرية، عن تمكن إدارة الرقابة التجارية بالمديرية من ضبط أحد المحال لحيازته 800 كيس شيكولاتة - ماركة شهيرة - مجهولة المنشأ غير مثبت عليها أي بيانات باللغة العربية أو كارت توصيف بيانات أو اسم المستورد لتلك النوعية من المنتجات أو تاريخ إنتاج.

وأكدت مديرية التموين، في بيان لها، على أن هذا يشكل خطرًا على الصحة العامة وكذلك صحة أطفالنا الصغار، بالمخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش التجارى وقمع التدليس، لافتة أنه جرى التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة