اعلان

تحرك عاجل لمحافظة الإسكندرية بعد غرق 300 أسرة في المياه الجوفية (صور)

غرق منازل في المياه الجوفية ببرج الغرب
غرق منازل في المياه الجوفية ببرج الغرب

استجاب اللواء طه زهير، رئيس مركز ومدينة برج العرب بالإسكندرية، لاستغاثة الأهالي عقب ظهور مفاجئ للمياه الجوفية بشارع الرئاسة القديم ببرج العرب وإغراقها للمنازل وتضرر قرابة 300 أسرة، حيث قام على الفور بإبلاغ اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وبالتنسيق مع الإصلاح الزراعي تم حفر مصرف لصرف المياه.

تحرك لحل أزمة المياه الجوفية

غرق المنازل في المياه الجوفية

وأكد ماهر أبو ظلة، أحد الأهالي المتضررين، أن هذه المياه تظهر داخل المنازل بشكل مريب منذ ما يقرب من 6 سنوات، ورغم مناشداتهم المسؤولين وتقديم العديد من البلاغات منذ سابق ولكن دون جدوى ولم يُحرك أي مسؤول ساكنًا.

وقال علاء الصافي، أحد الأهالي، إن هذه المياه أثناء طفحها تكون قنبلة موقوتة لدى الأهالي، حيث تخرج المياه من جميع أنحاء المنازل وتم تدمير غرف المنازل من الداخل ويصل ارتفاع منسوبها إلى حوالي متر، مما يجعل الجميع يفر بأبنائه خارج المنزل .

تحرك لحل أزمة المياه الجوفية

وأشار هاني سليمان، أحد المتضررين، أن رئيس مركز ومدينة برج العرب استجاب لاستغاثتهم عقب صلاة التراويح أمس، حيث أكد أنه منذ صباح باكر اليوم سيتم حل المشكلة، وتم بالفعل حضور عدد من العاملين بالمعدات اللازمة لصرف المياه.

من جانبه أكد اللواء طه زهير، رئيس مركز ومدينة برج العرب بالإسكندرية، أن 'هذه المياه الجوفية تخرج بالفعل على الأهالي على فترات، وأنه تم إحضار حفار على حساب المجلس دون تغريم الأهالي أي تكاليف، وتم عمل تنظيف كامل للمصرف لصرف المياه الجوفية من أجل إنقاذ المواطنين المتضررين'.

تحرك لحل أزمة المياه الجوفية

WhatsApp
Telegram