اعلان

الأقباط يؤدون قداس عيد القيامة بكنائس وأديرة قنا

جانب من قداس عيد القيامة
جانب من قداس عيد القيامة

أدى أقباط محافظة قنا، مساء اليوم السبت، صلاة قداس عيد القيامة بكنائس وأديرة المحافظة، وهو تذكار قيامة السيد المسيح، في أجواء من البهجة والسعادة بعد انتهاء أسبوع الآلام، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس.

جانب من قداس عيد القيامة

وشارك الآباء الكهنة والشمامسة وحشد كبير من الشعب القبطي في أداء صلاة قداس عيد القيامة داخل كنائس وأديرة محافظة قنا، بالإضافة إلى المسلمين الذين حضروا لتهنئة الأقباط بالعيد.

جانب من قداس عيد القيامة

وفي سياق متصل، توافد عدد كبير من الأحزاب والوفود والشخصيات العامة على الكنائس، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعين الله أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا، وأن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والنماء والأمن والسلام.

جانب من قداس عيد القيامة

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بعث برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد، جاء نصها 'يسعدني أن ابعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وأن تعود على قداستكم هذه الأيام بموفور الصحة والعافية وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بمزيدًا من الأمن والأمان والمحبة والسلام'.

جانب من تهنئة الأقباط

كما بعث محافظ قنا برقية تهنئة مماثلة لعدد من المسئولين الأقباط، حيث هنأ كل من اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟