اعلان

حريق يلتهم كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط (صور)

حريق كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط

حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط
حريق هائل بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط

أعلنت إيبارشية صنبو وديروط بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، عن اشتعال النيران في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل والشهيد أبى سيفين والقديس كاراس، نتيجة تسريب من أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان، دون خسائر بشرية.

أثناء حريق ايبارشية صنبو وديروط بأسيوط الحريق

حريق بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط

وأوضحت إيبارشية صنبو وديروط بمحافظة أسيوط، عبر بيان لها، نصا: 'نشب فجر اليوم حريق بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل والشهيد أبى سيفين والقديس كاراس بديروط فى حوالى الساعة الرابعة صباح اليوم السبت 29 أبريل 2023،نتيجة تسريب من أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان'.

جانب من حريق ايبارشية صنبو وديروط بأسيوط الحريق

وأشارت خلال البيان إلى أنه: 'أنهى الحريق على الكنيسة وملحقاتها بالكامل حيث أنها مبنية بالخشب وايضا الكنيسة الأثرية التى تتكون من حوائط وسقف خشب، وتم إبلاغ الجهات المختصة وأسرعت على الفور سيارات الحماية المدنية والإسعاف وأجهزة الأمن بدأ الجميع فى عمله، نشكر الله انه لم يحدث اية خسائر في الأرواح ولا فى المنازل أو المدارس المجاورة للكنيسة'.

وأشاد إيبارشية صنبو وديروط بمحافظة أسيوط، بالجهود المبذولة من جانب أجهزة الحماية المدنية والمواطنين قائلة : 'ونشيد بالجهود التي بذلتها أجهزة الحماية المدنية والمواطنين المجاورين للكنيسة مسلمين ومسيحيين، نصلى أن يحفظ الله الكنيسة وبلادنا مصر من كل شر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً