اعلان

"كمبيوتر بشري".. زياد طالب إعداداية وثاني الجمهورية في الحساب الذهني: حلمي الالتحاق بالشرطة

زياد حسني أبو قتب
زياد حسني أبو قتب

يمتلك زياد حسني أبو قتب، ابن محافظة كفر الشيخ، والطالب في الصف الثاني الإعدادي، قدرات حسابية عالية، ويهوى لعب كرة القدم، له كثير من الأحلام يسعى لتحقيقها مستقبلًا، وهو نموذج للطالب الذي استطاع أن يجمع بين التفوق في الدراسة والمواهب المتعددة.

زياد حسني أبو قتب

زياد... ثاني الجمهورية في الحساب الذهني

إنه زياد حسني أبو قتب، ابن محافظة كفر الشيخ، والطالب في الصف الثاني الإعدادي، حصد المركز الثاني في بطولة الجمهورية للحساب الذهني، وينوي الاشتراك في غيرها من البطولات القادمة، وحلمه أن يكون ضابط شرطة في المستقبل.

بطولة الجمهورية للحساب الذهني

يقول زياد في حديث خاص لـ'أهل مصر' إنه يبلغ من العمر 14 عامًا، وأنه طالب في الصف الثاني الإعدادي، مشيرًا إلي أنه بدأ تعلم الحساب الذهني منذ عام، والتحق بعدها ببطولة الجمهورية للحساب الذهني وفاز بالمركز الثاني بها، وتابع: استعددت جيدًا للمسابقة، وكنت أتوقع أن أفوز بمركز متقدم بها.

وتابع: شعرت بفرحة كبيرة وقتها، وكذلك أسرتي التي شجعتني ودعمتني كثيرًا وخاصة والدتي وشقيقتي، ويضيف بالقول: الحساب الذهني زاد من مهاراتي الحسابية، وأقوم بمساعدة زملائي في المسائل الحسابية عندما يطلبون مني ذلك، وأشعر بفرحة وقتها.

دعم كبير من الأسرة

ويكمل: شقيقتي بدأت هي الأخرى في الحساب الذهني اقتداء بي، ونساعد بعضنا البعض، وأنا أنوي أن ألتحق ببطولات قادمة في الحساب الذهني، وتابع: أسرتي تشجعني وتساعدني علي تنظيم وقتي ما بين المدرسة والمذاكرة والحساب الذهني.

ويقول: أحب أيضًا لعب كرة القدم، وأحلم أن أكون لاعبًا مشهورًا، وكذلك أتمني أن ألتحق بكلية الشرطة مستقبلًا وأن أصبح ضابطًا، واختتم ثاني الجمهورية في الحساب الذهني حديثه لـ'أهل مصر' بأن توجه بالشكر لوالدته علي دعمها له، وكذلك أسرته التي شجعته كثيرًا ودعمته.

WhatsApp
Telegram