اعلان

جنة فارس أحرف لاعبة كرة في بورسعيد: محمد صلاح قدوتي وأعشق لعب ميسي

جنة فارس طالبة الثانوية العامة " حريفة كرة القدم "
جنة فارس طالبة الثانوية العامة " حريفة كرة القدم "

لم تمنعها الأنوثة من أن تصبح أحرف من يلعب كرة القدم في محافظة بورسعيد، حيث تفتحت عياناها على عشق اللعبة الشعبية الأولى في مصر والعالم، واكتشفت مهارتها الفذة في مداعبة الكرة، وهي بعدُ في العاشرة من عمرها، فذهبت إلى أكاديمية بالنورس للتدريب، ثم نادي الصيد، ومركز شباب الزهور.

إنها جنة فارس، الطالية في الثانوية العامة، التي التقتها 'أهل مصر'، للتعرف على أسرار علاقتها بكرة القدم، وقصة استضافتها من قبل أسرة أمريكية.

جنة فارس مع الاسرة الامريكية التى استضافتهاجنة فارس مع الأسرة الأمريكية التي استضافتها

وقالت طالبة الثانوية العامة: 'أديت امتحان مادة التربية الوطنية، والدينية بالقاهرة، ثم أديت الامتحان في باقي المواد التي درستها بالنظام الأمريكي،

وكنت أتابع مباريات كرة القدم منذ صغري، سواء في الدوري المصري، أو الإنجليزي، وأحاول تقليد اللعبة الحلوة، ولا التفت إلى الانتقادات لكوني فتاة، وأن اللعبة تخص الرجال'.

وأضافت: 'تدربت في أكاديمية بالنورس، ثم نادي الصيد ،وبعدهما مركز شباب الزهور، وعقب عودتي من أمريكا، أتدرب الآن على يدي الكابتن محمد نبيل، الشهير بتريكة، كما تدربت بأكاديمية توت عنخ آمون في القاهرة، وشامبيونز.

جنة فارس حريفة كرة القدم ببورسعيد\جنة فارس حريفة كرة القدم ببورسعيد

الأمريكان منظمون ويعتمدون على النفس

وأضافت جنة: في العام الماضي حصلت على منحة عن طريق برنامج 'Yes'، للتعليم بأمريكا لمدة عام، وسافرت، وتمت استضافتي من قبل عائلة امريكية 'جد وجدة'، تزوج جميع أولادهما، ويعيشون بمفردهما، وكنت بمثابة حفيدتهما، وتعاملا معي بكل حب ومودة، وتعلمت منهما الكثير من الصفات الجميلة، مثل: الاعتماد على النفس، والنظام الذي نعتبره نحن المصريين، الروتين اليومي، ونصفه بالملل، إلا أنه هناك يسمى نظام والتزام، كما استفدت باللغة أيضا.

تدريب فرق كرة قدم بأمريكاتدريب فرق كرة قدم بأمريكا

وتابعت جنة: 'تأقلمت مع ناس لأول مرة أتعرف عليهم في حياتي، رغم أنهم مختلفون في الديانة، والصفات، والتقاليد، والعادات، فكل فكرتهم عن المصريين أنهم يعيشون في صحراء، وأصحاب الأهرامات، وأردت أن أغير هذه الفكرة العقيمة، فتحدث عن معالم مصر السياحية الكثيرة معهم، وقضيت عاما من أجمل أيام حياتي.

جنة مع الاسرة الامريكية جنة مع الأسرة الأمريكية

جنة الفتاة البورسعيدية حريفة كرة القدمجنة الفتاة البورسعيدية حريفة كرة القدم

قدوتي محمد صلاح وميسي

وعن عشقها للعبة كرة القدم تقول جنة: 'أتمنى أن أصبح لاعبة محترفة في كرة القدم النسائية، وأعشق اللاعب المصري محمد صلاح، وأعتبره مثلي وقدوتي، وكذلك اللاعب ميسي، وأتابع بشغف مباريات كرة القدم، وأحب اللعبة الحلوة دون تعصب.

جنة فارس الفتاة البورسعيدية حريفة كرة القدمجنة فارس الفتاة البورسعيدية حريفة كرة القدم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صيادلة القاهرة»: 5 شركات رئيسية تسيطر على سوق توزيع الأدوية في مصر