اعلان

9 آلاف متقدم لـ«كابيتانو مصر» في البحيرة

كابيتانو مصر في البحيرة
كابيتانو مصر في البحيرة

انطلقت اليوم الأحد، اختبارات الموسم الثاني من المشروع الأكبر في مجال اكتشاف المواهب الكروية «كابيتانو مصر»، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، وذلك محافظة البحيرة على ملعب مركز شباب الحرية بمدينة دمنهور .

كابيتانو مصر في البحيرة كابيتانو مصر في البحيرة

وشارك في اختبار الموهوبين من محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة، اكثر من 9000 لاعب، والتي تقام علي مدار يومي الاحد والاثنين الموافق 30 و31 من شهر يوليو 2023.

كابيتانو مصر في البحيرة كابيتانو مصر في البحيرة

ويشرف علي تنفيذ الإختبارات وعمليات الانتقاء الخاصة بالمشروع اللجنة العلمية والفنية لمشروع كابيتانو مصر برئاسة الدكتور كمال درويش والدكتور محمود سعد والكابتن محسن عبدالمسيح، والكابتن احمد الكاس ، وفريق عمل كابيتانو مصر من وزارة الشباب والرياضة بالإضافة الي لفيف من المدربين واللاعبين القدامي، ومديريات الشباب والرياضية والأمن والصحة والسكان بالمحافظة.

كابيتانو مصر في البحيرة كابيتانو مصر في البحيرة

يعتبر برنامج 'كابيتانو مصر'، فرصة ممتازة للشباب الموهوب في مصر للحصول على التدريب اللازم، وتحسين مهاراتهم في كرة القدم، وبالتالي زيادة فرصهم في الوصول إلى المستوى العالمي في هذه الرياضة الشعبية، والتي تعكس ايضا الالتزام الواضح من الحكومة والقطاع الخاص بدعم الشباب الموهوب وتشجيعه على تحقيق النجاح والتفوق، في مجالهم الرياضي المفضل.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتطوير كرة القدم في مصر، وتشجيع المواهب الشابة على ممارسة هذه الرياضة الشعبية وتحفيزهم على العمل الجاد والمثابرة لتحقيق طموحاتهم في هذا المجال، الذي يشارك فيه عدد كبير من الشباب الموهوبين من مختلف أنحاء محافظات البحيرة الإسكندرية ومرسي مطروح، حيث سيتم اختبار قدراتهم ومهاراتهم من خلال مجموعة متنوعة من التحديات الكروية، كما سيتلقى المشاركون توجيهات وتدريبات من مدربين محترفين ذوي خبرة عالية، بهدف تحسين أدائهم وتطوير مهاراتهم الكروية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم الوزارة لمثل هذه الفاعليات التي ترقى بمستوى الرياضة المصرية، وتبدع في اكتشاف الموهوبين على مستوى الجمهورية، للإبراز أفضل العناصر الرياضية في لعبة كرة القدم، وتقديمهم للساحة الرياضية ودعمهم الكامل حتى تستفيد منهم الأندية المصرية، مما يحقق التميز في انتقاء الأفضل منهم، لدعم المنتخبات المصرية بأقوى عناصر من الشباب المتميز، الذي يثرى الرياضة لتحقق أفضل النتائج على المستوى القاري والعالمي في لعبة كرة القدم.

و أشار دكتور إبراهيم خضر مدير عام المديرية، ان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قد أصدر تعليماته لمديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، برفع درجة الاستعداد داخل مراكز الشباب، وإتمام التجهيزات اللازمة وتكثيف التغطية الإعلامية للحدث طول فترة تنفيذه، كما أكد سيادته على الإشادة من قبل الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بالدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة، والذي يشهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واشراف الدكتور احمد جمعة معاون وزير الشباب للرياضة و الدكتور ابراهيم خضر، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة وفريق عمل الوزارة دكتور محمد المسلماني والدكتور سيد الشتيحى.

WhatsApp
Telegram