اعلان

الطيور والخيول تغلق الشوارع بالأقصر وتحرك عاجل من المسؤولين.. صور

الطيور
الطيور

في تحرك عاجل لمواجهة أزمة انتشار الطيور والخيول في شوارع الأقصر، وإغلاق بعضها لهذا السبب، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الأقصر، حملات دورية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، والتصدي لمظاهر التشويه البصري والتعديات العشوائية بشوارع المحافظة.

الخيول

تحرك عاجل لمواجهة انتشار الخيول بشوارع الأقصر

ووجه اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر اليوم الأحد، بشن حملة تفتيش بيئية موسعة، تحت إشراف سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر أحمد أبو عيش، وبقيادة طارق يوسف سعد الله مدير إدارة شؤون البيئة، استجابة لشكاوى المواطنين.

وكانت الشكوى الأولى وردت عبر إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تضرر الأهالى من وضع خيول وحمير بمنتصف شارع صغير بمنطقة الحمارة، بالقرب من شارع يوسف حسن، مما يعوق حركة أهالي المنطقة، ناهيك عن انتشار المخلفات بروائحها الكريهة.

وعلى الفور تمت معاينة الشكوى على الطبيعة بمشاركة إدارة النقل البطيء والمتابعة الميدانية وقسم الإشغالات ورجال حي وسط، حيث تبين وجود 5 عربات حنطور بجوار أحد محولات الكهرباء بالشارع، فتمت إزالتها وتنظيف الشارع.

وفي سياق متصل استمرت الحملة بالشوارع المجاورة بالمنطقة ذاتها، لمعاينة شكاوى أخرى من إطلاق صاحب محل دواجن لأنواع من الطيور مما تتسبب في غلق الشارع، وإعاقة الحركة المرورية، مع وجود مخلفات تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة، فتمت إزالة الاشغالات وإزالة القمامة.

الحملة

وفي سياق التعامل مع الشكوى الثانية، التي تفيد بأن تجار الأسماك المتجولين يتسببون في انتشار الروائح الكريهة التي تنبعث أثناء بيع وتنظيف الأسماك بالشارع، كما يعاني السكان من انتشار الحشرات، حيث تمت إزالة المخالفة وتحرير محضري نظافة.

الشكوى

WhatsApp
Telegram