اعلان

محافظ القليوبية وسفير أذربيجان يناقشان توطيد العلاقة والتبادل الثقافي والاقتصادي

لقاء محافظ القليوبية بالسفير الأذربيجاني
لقاء محافظ القليوبية بالسفير الأذربيجاني

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور الخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بمصر، اليوم، وذلك في إطار العلاقات المصرية الأذربيجانية والتآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون الأذربيجاية، وذلك في زيارة ودية بديوان عام المحافظة.

وناقش الطرفان توطيد العلاقات وتبادل الأنشطة الثقافية والاقتصادية والصناعية بين البلدين، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية/ الأذرية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات.

لقاء محافظ القليوبية بالسفير الأذربيجانيلقاء محافظ القليوبية بالسفير الأذربيجاني

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة وسفارة أذربيجان وذلك في إطار اتفاقية التآخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية لا سيما جهود السفير، مؤكدا أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي ونأمل زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة، كما أن هناك اهتمام كبير بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية لتكون جاهزة في أي وقت لاستقبال الزائرين.وأكد محافظ القليوبية حرص المحافظة على المشاركة في جميع احتفالات السفارة الأذربيجانية سواء في المحافظة أو خارجها، كما تهتم المحافظة بتطوير مدرسة مهربان اليفيا بالعبور وتدرس تعليم اللغة الآذرية بها.

وأبدى السفير استعداده لدراسة عمل رحلات لبعض الطلاب والمدرسين لزيارة دولة أذربيجان، للتعريف بالمعالم السياحية كجانب من تبادل الأنشطة الثقافية والتعليمية بين البلدين.

وأكد سفير أذربيجان على سعادته بحسن استقباله والوفد المرافق له على أرض القليوبية بديوان عام المحافظة، مقدما للمحافظ الدعوة لزيارة دولة أذربيجان في زيارة رسمية، مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع الطرق وإنشاء شبكة طرق قومية لتسهيل حركة المواصلات.

وأشار إلى أن العلاقات بين دولة مصر ودولة أذربيجان علاقات تاريخية تمتد إلى 1994 منذ أن بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف يجوب البلاد لتوطيد العلاقات، حيث بدأ بمصر وتم التآخي بين العديد من محافظات أذربيجان ومصر، حيث تم التآخي بين محافظتي أبشرون والقليوبية منذ عام ٢٠٠٧ م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين