اعلان

محافظ الأقصر يتفقد أعمال مشروع إنشاء كورنيش البر الغربي بمدينة القرنة

الجولة
الجولة

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتفقد سير أعمال مشروع إنشاء كورنيش البر الغربي بمركز ومدينة القرنة وذلك بمرافقة العقيد احمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية ومصطفى جبريل نائب رئيس مجلس مدينة القرنة والمهندس أسعد مصطفى المنسق العام لمشروعات جهاز التعمير البحر الأحمر بالأقصر.

المتابعة

وأوضح المهندس أسعد مصطفى، المنسق العام لمشروعات جهاز التعمير البحر الأحمر بالأقصر، أن مشروع كورنيش البر الغربى يتضمن تطوير أماكن رسو العبارات واللانشات السياحية، وإقامة ممشى على غرار ممشى أهل مصر، بطول يصل لنحو 900 متر، وسيضم أيضا متنزهات وحدائق ترفيهية بمسطح 5 آلاف متر، كما يتضمن المشروع إنشاء ساحات انتظار للأتوبيسات السياحية، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات خشبية، بجانب إنشاء ممشى زجاجي داخل النيل بطول 35 مترا وتطوير الممشى الرئيسي بطول 500 متر، كما سيتم إنشاء 2 مطعم ونافورة مائية أمام المطاعم بمسطح 154 م2، و9 بازارات سياحية.

أعمال مشروع إنشاء كورنيش البر الغربي بمدينة القرنة

وقال إنه سيتم عمل أرضيات بمسطح 21500 م2 تتكون من تشكيلات من الرخام التريستا والخرسانة المطبوعة والبازلت والرخام الأحمر رويال، كما سيتم إنشاء 17 برجولة خشبية و51 مقعدا خشبيا لراحة المواطنين تحمل طابع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر، بالإضافة إلى إنشاء 80 مقعدا معدنيا بالواح خشبية موزعة بكامل طول الكورنيش.

وأضاف أن الأعمال تشمل أيضا مسطحات خضراء عبارة عن زراعات نجيلة بمسطح حوالي 4400 متر مسطح، بالإضافة إلى زراعات من نوعيات مختلفة تتناسب مع أجواء المحافظة.

من جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أن مشروع تطوير كورنيش مدينة القرنة بالبر الغربي، يأتى ضمن خطة الحكومة للتوسع في إنشاء متنزهات وحدائق، واستمرارا لجهود محافظة الأقصر في خلق متنفسات جديدة وحديثة بطراز عصري، مع الحفاظ على الهوية البصرية للأقصر.

WhatsApp
Telegram