اعلان

مطار العريش يستقبل 5 طائرات من دول عربية محملة بـ70 طن مساعدات لغزة

وصول طائرات مساعدات ارشيفيه
وصول طائرات مساعدات ارشيفيه

استقبل مطار العريش الدولى بمحافظة بشمال سيناء، صباح اليوم طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، حيث وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية 5 طائرات محملة بـ 70 طنًا من المساعدات المتنوعة لغزة.

وأكد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أن من بين الطائرات التى وصلت للمطار خلال الساعات الماضية طائرتين من قطر تحملان 27 طنًا من المواد الغذائية والإغاثية وطائرة من الأردن تحمل 30 طنًا من المستلزمات الطبية من الأونروا، وطائرة من تونس تحمل 3 أطنان من المستلزمات الطبية وطائرة من الكويت تحمل 10 أطنان من الخيام.

مطار العريش الدولي El Arish International Airport - فلايت أرابيا

مطار العريش الدولى

وصول 5 طائرات مساعدات لغزة إلى مطار العريش

ومن جانبه قال رئيس فرع الهلال الأحمر، إن عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى بلغ 259 طائرة حملت نحو 6680 طنًا من المساعدات المتنوعة، تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح زايد أن المساعدات التى حملتها الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لفلسطين وعزة.

WhatsApp
Telegram