اعلان

كباب الغلابة في خطر.. ارتفاع أسعار «الفول المدمس» بالأقصر.. والبائعون يستغيثون: بنخسر ومش عارفين نشتغل

عربة فول - أرشيفية
عربة فول - أرشيفية

أحدثت الزيادة الجديدة في أسعار الفول المدمس، حالة من الاستياء بين بائعي الطعمية والفلافل، المعروف بـ'كباب الغلابة'، في الأقصر، والتي تعد وجبة أساسية لمحدودي الدخل، والمصدر الوحيد لأرزاق بعض أصحاب العربات والمطاعم.

وأوضح بائعو الفول، أنهم يعانون معاناة شاقة فى مصدر رزقهم الذي يطعمون منه ويعولون أطفالهم وأسرهم بسبب ارتفاع الأسعار، حيث ارتفع سعر كيلو الفول المدمس إلى 45 جنيهًا، ما جعلهم غير قادرين على الاستمرار في عملهم، وخاصة أنهم كانوا يعانون قبل ارتفاعه من غلاء الزيت فكانوا يشترون الصفيحة منه بأكثر 800 جنيه.

عربة فولعربة فول

أزمة ارتفاع الفول تعصف بأصحاب المطاعم

وأكد بائعو الفول والطعمية بالأقصر، أنهم يخسرون في مهنتهم هذه الأيام، وبعضهم أغلقوا مطاعمهم، لافتين إلى أنه بالرغم من بيعهم رغيف الطعمية اليوم بـ6 جنيهات، فإنهم يعانون مع المواطن ومع أنفسهم، فالمواطن يظن أنهم هم المتسببون في الغلاء، ويتم مهاجمتهم بسبب ذلك، وهم لا يحققون بعد عناء اليوم أكثر من 50 جنيهًا ربحًا.

وناشد بائعو 'كباب الغلابة' وأصحاب المطاعم بالأقصر، المسؤولين بالنظر إليهم بعين الرحمة، ومراقبة الأسواق، وضرورة وجود حل لارتفاع سعر الفول المدمس والزيت، حتى لا ينقطع عيشهم من مهنتهم الوحيدة التي يعملون بها، لينفقوا على أنفسهم وأهاليهم.

WhatsApp
Telegram