اعلان

أسعار الفول والطعمية بكفر الشيخ «ولعت».. ومواطنون «حجمها قل النص»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت أسعار الفول المدمس مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا، الأمر الذي انعكس بشكل ملحوظ على محال بيع الفول والطعمية، حيث تلاحظ أن كميات الفول وحجم الطعمية التي تُباع للمواطنين بمحال الفول والطعمية أصبحت أقل، بسبب تلك الزيادة التي شهدتها أسعار الفول مؤخرًا.

وقالت ربة منزل بمحافظة كفر الشيخ، إن سعر كيلو الفول مؤخرًا تخطى الـ 50 جنيهًا، كما أن كمية الفول التي كنا نشتريها من محال الفول والطعمية قبل ذلك أصبحت بنفس السعر ولكن نصف الكمية، كما أن الطعمية أصبح حجمها أقل بكثير، وعددها أصبح أقل مما كنا نشتريه بنفس المبلغ قبل ذلك، ونضطر الآن إما لشراء الكمية التي كنا نشتريها قبل ذلك بمبلغ أكبر، أو نشتريها بحجم أقل بنفس المبلغ.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

ارتفاع أسعار الفول

وقال أحمد محمد، أحد أبناء محافظة كفر الشيخ، إن هناك ارتفاعا مؤخرًا في سعر الفول، مما أدى إلى تقليل بائعي الفول والطعمية لكمية الفول التي كنا نشتريها و كذلك حجم قرص الطعمية، إذ تُباع الطعمية الصغيرة بحجم الليمونة بسعر جنيه، فيما يُباع عدد 4 أقراص طعمية من الحجم الكبير بـ11 جنيها، والتي كنا نشتريها قبل ذلك 5 بـ 10 جنيهات، وأشار إلى أن المواطنون مضطرون لشراء الفول والطعمية؛ لأنها 'أكلة الغلابة'، وسعرها أقل بكثير جدًا من غيرها من السلع الأخرى.

بائعوا الفول والطعمية: مضطرون لتقليل الكمية

وقال بائع فول وطعمية بكفر الشيخ أن سعر شيكارة الفول ارتفع منذ شهر من 630 جنيها لـ 1250 جنيها، كما ارتفع سعر جركن الزيت من 940 جنيها لـ 2050 جنيها، وأشار إلى أن بائعي الفول والطعمية مضطرين إلى تقليل حجم الطعمية بسبب ارتفاع سعر الفول والزيت.

وتابع: هناك عدد من المحال اضطرت إلى الغلق لفترة بسبب هذا الأمر؛ لأنهم يخسرون، موضحًا أنهم لا يحققون مكاسب ولكنهم بالكاد يغطون المصاريف، وأن الإقبال على الشراء أصبح أقل من ذي قبل، ما جعلهم يقللون الكمية التي ببيعونها.

ارتفاع سعر الفول والطعمية

وقال عم محمد، بائع فول وطعمية، إنهم مضطرون إلى تقليل حجم الطعمية التي يبيعونها بسبب ارتفاع سعر الفول والزيت مؤخرًا، وأوضح أنه أصبح يقلل الكمية التي ببيعها يوميًا، فأصبح يبيع نصف قدرة فول، و6 كيلو طعمية بدلًا من 10 كيلو قبل ذلك.

وتابع: هناك من اضطر إلى غلق محله لفترة لتقليل الخسائر بسبب الارتفاع الذي شهدته أسعار الفول والزيت مؤخرًا، وأن الإقبال على الشراء أصبح أقل، وأنهم مطالبون بدفع إيجار محل وغير ذلك، وأنهم لا يحققون مكاسب بل بالكاد يغطون المصاريف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا