اعلان

«مياه المنوفية»: تنفيذ أنشطة توعوية للأطفال بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم

مياه المنوفية
مياه المنوفية

قال المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إن المحافظة على المياه واجب ديني ووطني، كما أن نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس يساعد في ترسيخ مبادىء الحفاظ على مياه الشرب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة والمحافظة على المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

مياه المنوفيةمياه المنوفية

التوعية بترشيد المياه

وأشار، إلى أنه بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومديرية التربية والتعليم بالمنوفية ومعهد تكنولوجيا المعلومات جرى التنسيق على عدد منّ الأنشطة التوعوية الخاصة بترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وذكر، تنوعت الأنشطة مابين المشاركة في قوافل تعليم كبار بقرى سدود وكفر السكرية وميت عافية وتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية التفاعلية لطلاب المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم من ورش حكي وندوات توعية ومسابقات فنية بمدارس الباجور وبركة السبع وأشمون وقويسنا وكذلك زيارات طلاب المدارس إلى محطة مياه شبين الكوم المرشحة ومحطة سرس الليان المرشحة وزيارة المعهد العالي للتكنولوجيا لمحطه كفر الخضرة بالباجور للتعرف على مراحل تنقية المياه والدور الذي تبذله الشركة في وصول كوب مياه صحي ونظيف إلى المواطن المنوفي.

مياه المنوفيةمياه المنوفية

الأنشطة توعية الطلاب

وأضاف، أنه جرى تعريف الطلاب بجميع مراحلهم العمرية بمراحل تنقية المياه وأهم التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها توفير المياه بالمنازل والعائد الذي يعود على الدولة والأسر والفرد من توفير المياه والاستخدام الأمثل لها والحفاظ على شبكات الصرف الصحي بالمنازل والجهود التي تبذلها الدولة لوصول كوب مياه نظيف لجميع المواطنين.

وذكر، شملت الأنشطة توعية الطلاب بالخط الساخن ١٢٥ والخدمات التي يقدمها وكذلك مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بقرى ومراكز المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتعريفهم بالمشروعات الضخمة التي تقوم بها الدولة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وطرق المحافظة عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)