اعلان

محافظ الفيوم يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بميدان قارون

العيد القومي لمحافظة الفيوم
العيد القومي لمحافظة الفيوم

وضع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بميدان قارون 'السواقي'، إيذانا ببدء احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق 15 من مارس من كل عام، وسط عزف للموسيقى العسكرية والأغاني والأناشيد الوطنية.

العيد القومي لمحافظة الفيوم العيد القومي لمحافظة الفيوم

وضع إكليل الزهور على الجندي المجهول

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المدن، والقيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، وممثلي النقابات، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وحشدٍ من المواطنين.

وقدم محافظ الفيوم، خالص تهانيه القلبية لشعب المحافظة الكريم، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، الذي يأتي تخليدا لوقفة شعب الفيوم البطولية ضد قوات الاحتلال الإنجليزي عام 1919، وإتمام مشروع وادي الريان عام 1973، لحل مشكلة الصرف في بحيرة قارون، وربط بحيرتي وادي الريان.

وأوضح 'الأنصاري' أن احتفالات المحافظة بعيدها القومي، يصاحبها افتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية والتنموية، بجانب المشروعات الصناعية، التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، فضلا عن تفقد ووضع حجر الأساس لعدد آخر من المشروعات، لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من وضع أكيل الزهور على النصب التذكاري، سيتم افتتاح عدد من المشروعات بقطاعي الصحة والتنمية المحلية.

العيد القومي لمحافظة الفيوم العيد القومي لمحافظة الفيوم

المشروعات السياحية بالمحافظة

ولفت 'الأنصاري'، إلى أن المحافظة حريصة على الارتقاء بالمناطق السياحية والبيئية والأثرية، كما أنها مستمرة في خطة تطوير وادي الريان وكل المحميات بالتعاون مع وزارة البيئة، لجذب أكبر عدد من السائحين، بجانب التوسع في تنفيذ المشروعات الكبرى ذات العمالة الكثيفة، مؤكدا أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والمضي قُدماً في خطة التنمية الشاملة بالمحافظة.

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة التكاتف وتوحيد الصفوف، والعمل بروح الفريق الواحد وبذل المزيد من الجهد، للمشاركة في رسم خريطة المستقبل، ودفع عجلة التنمية الشاملة، ووضع مصرنا الحبيبة في المكانة التي تليق بها محليا وعالميا تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل