اعلان

مطروح تحتفل بمرور 1084 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر

محافظة مطروح
محافظة مطروح

انطلقت فعاليات الاحتفال السنوي للجامع الأزهر الشريف ومرور 1084 عامًا هجريًّا على تأسيسه، وذلك في مكتبة مصر العامة بمطروح، بحضور السكرتير العام نائبا عن محافظ مطروح اللواء خالد شعيب والشيخ عبدالعظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية والشيخ عبدالحكيم سلطان مدير عام منطقة وعظ مطروح والشيخ حسن عبدالبصير وكيل وزارة الاوقاف بمطروح وممثل الكنيسة وعددا من القيادات التنفيذية.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تأسيس الجامع الأزهر

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فقرات وأنشطة متنوعة منها نشاط للخط العربي، والإنشاد الديني لمواهب منطقة مطروح الأزهرية، وفقرات متنوعة استعراضية وشعرية.

وشارك في فعاليات الاحتفال 4 معاهد بإدارة مطروح التعليمية، وتم تقديم عروض تضمنت 'الإنشاد الجماعي لطالبات معهد فتيات مطروح، والوافدين بمعهد بنين مطروح، فقرة شعرية لمعهد بنين مطروح، فقرة استعراضية للأطفال معهد مطروح النموذجي، وانشودة دينية لأطفال معهد مطروح الإبتدائي'.

احتفال مطروح بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

وأطلق فرع المنظمة بإندونيسيا، حملة عالمية بمناسبة مرور 1084 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، تحت شعار 'الأزهر منبر الوسطية والاعتدال'.

وتهدف الحملة العالمية إلى التعريف بدور الأزهر الشريف فى نشر الوسطية والاعتدال وصحيح الدين من خلال عدد من الأنشطة (ندوات ومحاضرات وتسجيلات مرئية) تقوم بها الفروع الخارجية علي مستوي العالم.

كما تهدف الحملة إلى تأكيد مواصلة الأزهر الشريف لدوره التاريخي العظيم منذ نشأته وحتى اليوم في نشر ثقافة السلام والتعايش الإنساني ونشر الدين السمح ليبقى دائما حصن حصين لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج