اعلان

15 جنيها في يوم واحد.. انخفاض سعر البيض في كفر الشيخ.. وتاجر: المقاطعة ملهاش علاقة (فيديو وصور)

وليد فايد، تاجر جملة
وليد فايد، تاجر جملة

أطلق المواطنون في العديد من المحافظات المصرية مؤخرًا مبادرة لمقاطعة البيض لارتفاع سعره، وذلك بعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك، الأمر الذي أدى لانخفاض ملحوظ في أسعار البيض مؤخرًا.

وأجرت الصفحة الرسمية لموقع وجريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من داخل أحد محال بيع البيض بالجملة، لرصد أسعار البيض، وأسباب ارتفاعه مؤخرًا.

وليد فايد، تاجر جملة وليد فايد تاجر جملة

انخفاض في سعر البيض بكفر الشيخ

وقال وليد فايد، تاجر جملة، أن كرتونة البيض الوسط اليوم بـ120 جنيها، وكرتونة البيض البلدي بـ130 جنيها، وكرتونة البيض الأحمر والأبيض بـ135 جنيها، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض انخفض اليوم عن أمس بمعدل 15 جنيها.

أسعار البيض أسعار البيض

أسباب ارتفاع سعر البيض مؤخرًا

وأضاف في حديث خاص لـ'أهل مصر' أن كرتونة البيض وصلت الفترات الماضية ل160 جنيه، والبلدي ل135 جنيه، وأن سبب ارتفاع سعر البيض هو ارتفاع سعر العلف والأدوية، مؤكدًا أن الإقبال على الشراء كان ضعيفًا وقت ارتفاع سعر البيض، كما قلل الزبائن وقتها الكمية التي يشترونها بسبب ذلك.

أسعار البيض أسعار البيض

انخفاض سعر البيض ليس له علاقة بالمقاطعة

ويكمل: نبيع البيضة (أحمر وأبيض) اليوم بسعر 4.5 جنيه، والبيضة البلدي بـ4.33 جنيه، والانخفاض في سعر البيض سيؤدي إلى زيادة المبيعات والزبائن سيشترون كميات أكبر، ويضيف بالقول: الانخفاض الذي حدث مؤخرًا في سعر البيض ليس له علاقة بدعوات مقاطعة البيض، ففي هذا التوقيت من كل عام ينخفض سعر البيض بسبب موسم حصاد القمح، والإنتاج الوفير من البيض الفلاحي لدى الفلاحين، الأمر الذي يؤدي لانخفاض سعر البيض.

أسعار البيض أسعار البيض

وأردف: نبيع بسعر الجملة، وتاجر التجزئة يشتري منا بسعر ويضيف عليه هامش ربح ليحقق مكسب هو الآخر وهذا أمر طبيعي، ولكن ليس منطقي أن يشتري بعض تجار التجزئة البيضة بسعر 4.5 جنيه، ويبيعونها للزبائن بسعر 6 أو 6.5 جنيه، فهذا يعد استغلال للزبائن.

أسعار البيض أسعار البيض

أسباب اختلاف سعر البيض من مكان لآخر

وأشار إلى أن سعر بيع البيض يختلف من محل لآخر لاختلاف التاجر الذي يشتري منه، كما يختلف السعر من محافظة لأخرى؛ بسبب اختلاف تكلفة نقل البضاعة التي تأثرت أيضًا بارتفاع سعر الدولار والبنزين مؤخرًا.

ويقول: الإقبال على شراء البيض ضعيف حاليًا؛ وليس لدعوات المقاطعة علاقة بذلك، فالمقاطعة لم تؤثر علينا، بل أثرت بشكل فعال أكثر على الأسماك، واللحوم، والدواجن، أما البيض فلم يتأثر بها، 'لو كان للمقاطعة تأثير، كان زمان البيض اترمى، واحنا بنحاول نوفر للزبون سعر كويس بقالنا فترة فمش هنستنى لما يكون في مقاطعة'.

أسعار البيض أسعار البيض

أسعار البيض أسعار البيض

أسعار البيض أسعار البيض

أسعار البيض أسعار البيض

أسعار البيض أسعار البيض

أسعار البيض أسعار البيض

WhatsApp
Telegram