اعلان

هيئة الرعاية بالأقصر تعلن بدء تشغيل أحدث أشعة مقطعية للوجه والفكين

الفاعلية
الفاعلية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، عن استقبال أحدث جهاز أشعة مقطعية للوجه والفكين، تيسيرًا على منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، تزامنًا مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، والذي يحتفل به العالم في 20 مارس من كل عام.

الفاعلية

واستقبل مجمع الأقصر الدولي، جهاز الأشعة المقطعية ثلاثي الأبعاد CBCT، علمًا بأن جهاز الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد CBCT يشمل جهاز بانوراما وجهاز أشعة سيفالومتري جانبي وجهاز أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد، ومن خلاله يتم تصوير مفصل الفك والأنسجة المحيطة به، وهو طفرة في علاج العصب بالنسبة لطريقة التقييم السابقة بالأشعة الصغيرة العادية.

عمليات زراعة الأسنان

ويقدم الجهاز دور رئيسي في عمليات زراعة الأسنان ووضع خطة علاج يمكن تطبيقها في فم المريض أثناء الزرع وتصوير الجيوب الأنفية وبيان حالة بطانة الجيب الأنفي بدقة بالإضافة إلى دوره الحيوي في الجراحات الدقيقة الحرجة والتجميلية لتلك المنطقة بالوجه.

ويهدف الجهاز إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمة الصحية والعلاجية ومنها تقديم خدمات الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين بأعلى جودة عالمية، كما تعد خدمة التصوير الإشعاعي ثلاثي الأبعاد باستخدام جهاز CBCT المطور هي الأولى من نوعها تحت مظلة خدمات التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر والتي كان يستلزم الأمر سابقًا عناء السفر للمحافظات القريبة.

اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

جدير بالذكر أيضًا احتفال الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان من خلال معظم المنشآت الصحية لتقديم حملات توعية مكثفة عن أهم مخاطر عدم العناية بصحة الأسنان، بالإضافة إلى طرق الوقاية وخاصة للأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك تحت رعاية الإدارة العامة للأسنان بالهيئة العامة وقيادة دكتور أحمد خاطر، مسؤول قسم الأسنان بفرع الأقصر.

وقدمت أيضًا عدد من حملات التوعوية بالتعاون مع الإدارة العامة للمبادرات والتوعية ورعاية أحدي الشركات المتخصصة في دعم التوعية المجتمعية لامراض الفم والاسنان والعناية بها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج