اعلان

اليوم.. انقطاع المياه عن 3 قرى بمركز قفط بقنا لمدة 6 ساعات

انقطاع المياه
انقطاع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن انقطاع المياه عن ( قرية الكلاحين ومنشأة بدران ومنطقة الحقنة) بمركز قفط اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 لمدة 6 ساعات.

أرشيفية

انقطاع المياه عن 3 قرى بمركز قفط

وأضافت شركة مياه قنا، أن فترة انقطاع المياه عن تلك المناطق تمتد من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، وذلك لتغيير عداية حديد قطر 12 بوصة تُغذي تلك المناطق المذكورة.

وتهيب الشركة السادة المواطنين قاطني هذة المناطق المذكورة، وأصحاب المخابز والمطاعم تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مشيرة إلى أنه للشكاوى والاستفسار الاتصال على الخط الساخن 125.

محطة مياه الحميدات المدمجة بقنا

وفي وقت سابق، أعطى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إشارة بدء تشغيل محطة مياه الحميدات المدمجة 200 ل/ ث بعد الانتهاء من إعادة تأهيل المحطة بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه.

وأوضح المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن مشروع رفع كفاءة محطة الحميدات تم تنفيذه فى وقت قياسي وقبل حلول فصل الصيف لخدمة 120 ألف نسمة بمدينة قنا، مشيرًا إلى أنه تم تعديل منظومة العمل بالمحطة حيث تم الجمع بين المحطة المدمجة والسطحية لتحسين جودة المياه وتحسين كفاءة الانتاج من خلال رفع كفاءة منظومة الكلور وتركيب منظومة انذار تسريب وإعدام لإسطوانات الكلور بما يحافظ على سلامة العاملين والمواطنين قاطنى المنطقة السكنية المحيطة بالمحطة.

وأضاف 'عرفة'، أنه تم تركيب طلمبات مياه مرشحة وغسيل وعكرة جديدة باستطاعة أكبر، وتم تجديد منظومة الغسيل وتغيير الوسط الترشيحي لتحسين كفاءة عمل المحطة وتحسين جودة المياه المنتجة، وتم عمل توسعات للمحطة وعمل بئر توزيع وعدد 2 مروق وذلك لزيادة تحسين جودة المياه المنتجة.

وأشار إلى أنه تم عمل تحديد عدة مناورات لإجراء عملية الغسيل والتطهير للمحطة، بحيث أن المحطة لا تتوقف عن ضخ المياه من وإلى المواطنين عند الحاجة الى أعمال الغسيل والتعقيم للمحطة للحفاظ على جودة المياه المنتجة منها، مضيفًا أنه تم رفع كفاءة ثمانية مرشحات بما يستوعب كمية مياه أكبر وكفاءة ترشح أفضل من السابق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل