اعلان

مُدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية للمحكمة: «الشيطان أعماني وعايز أقابل ربنا تائب»

مُدرس الفيزياء المتهم
مُدرس الفيزياء المتهم
كتب : عمرو علي

وقف 'محمد الطحاوي'، مُدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز بمركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، أمام هيئة الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة ليعاود مجددًا الإدلاء باعترافاته في ثان جلسات محاكمته.

وبدأت ثان جلسات المحاكمة بالمناداة على المتهم ليطلب التحدث إلى هيئة المحكمة ويتم إخراجه من قفص الاتهام ويروي تفاصيل جريمته.

مُدرس الفيزياء المتهممُدرس الفيزياء المتهم

اعترافات مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية

وقال مُدرس الفيزياء المتهم: 'انقسمت حياتي إلى ثلاث مراحل أوسطهم كانت أسوأهم، مرحلة ما قبل الجريمة، ومرحلة الجريمة، وما بعدها'.

وتابع المتهم قائلًا: 'مرحلة ما قبل الجريمة يعلم بها الله ثم بعض الحاضرين من أهل بلدتي أنني لم أكن عدوانيًا، أو أُحب العنف، وعايش في حالي، وبحب الخير لكل الناس حتى اللي مش قادر يسدد ثمن الدرس كنت أعفو عنه ابتغاء مرضاة الله'.

وأضاف المتهم في حديثه للمحكمة: 'خير الخطائين التوابون وكنت الفترة الأخيرة بعيد عن ربنا من ناحية الصلاة وكنت هدف سهل للشيطان، وسلمت له وأعماني عن كل الطرق اللي ممكن أسدد ديوني منها غير طريق واحد وهو القتل والتخلص من إيهاب، وما دفعني لتقطيع جثته حتى أستطيع حمله'.

مُدرس الفيزياء المتهممُدرس الفيزياء المتهم

مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية للمحكمة: "أستحق العقاب"

وطلب محمد الطحاوي، مُدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، في ختام حديثه أمام هيئة المحكمة من أسرة الطالب إيهاب، العفو والسماح عما ارتكبه من جريمة.

وقال المتهم موجهًا حديثه لوالد الطالب المجني عليه وهيئة المحكمة: 'أريد أن ألقى ربي تائبًا عما ارتكبته من إثم وأطلب من عدالة المحكمة الرأفة بي'.

وتابع قائلًا: 'أنا داخل زنزانتي أحلم بأن أحتضن أمي وزوجتي وأكون بجانبهم في الفراش لكن ما فعلته أستحق أن أعاقب عليه'.

إحالة مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية للمفتي

وقررت محكمة جنايات المنصورة، في جلستها المنعقدة، منذ قليل، إحالة أوراق 'محمد عبد البديع' المتهم بقتل طالب الدقهلية الطالب إيهاب أشرف إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.

وشهدت محكمة جنايات المنصورة 'الدائرة السابعة'، منذ قليل، ثان جلسات محاكمة 'محمد عبد البديع' مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية إيهاب أشرف، وترأس جلسة المحاكمة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المختصة بنظر قضايا مركز الستامونى، وضمت الهيئة فى عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محى الدين محمد الكنانى، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

المتهم يعترف بجريمته

وكانت انتهت تحقيقات النيابة مع المتهم فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستامونى، إلى ثبوت اتهام المتهم بجناية قتل الطالب عمدًا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته فى الحصول على فدية من ذويه كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًا، وما أن علم بمقدرة والده المالية؛ ونظرًا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجني عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضي الزراعية بعد شطره لـ 3 أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية.

وأقر المتهم تفصيلا بالتحقيقات بكيفية اقترافه الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكات لهذه التفصيلات فى مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً