اعلان

رئيس جامعة بنها: استقبال 3149 شكوى وفحص 99.43% منها خلال الربع الأول لعام 2024

رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

استعرض الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، التقرير الربع سنوي لجهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عن عام 2024، الذي أكد أن جامعة بنها حققت المركز الأول على الهيئات والجامعات المرتبطة بالمنظومة الإلكترونية في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى المُوجهة إليها.

جامعة بنها

جامعة بنها

وتلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة بنها 3149 شكوى وطلب واستغاثة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي بواقع 2986 شكوى فردية و 363 شكوى جامعية، مشيرا إلى الانتهاء من فحص ومراجعة 99.43% منها وفقا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

توجيهات بالالتزام بالاستجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين

وأشاد رئيس الجامعة، بالجُهد المبذول من إدارة خدمة المواطنين بالجامعة وفريق العمل القائم على منظومة الشكاوى الحكومية بكل الكليات والمستشفيات والإدارات والمدن الجامعية.

وقد أصدر رئيس الجامعة تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات التابعة بالجامعة بالاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات، والتي لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان لتلك الاستجابات آثار إيجابية ملموسة لدى الأوساط المختلفة وبصفة خاصة أصحاب تلك الشكاوى، الذين حرصوا على تسجيل عبارات الشكر والإشادات بجهود الحكومة في التعامل مع شكاوى المواطنين.

وأشار التقرير إلى أنَّ تطور معدل تلقي الشكاوى خلال شهور الربع الأول من العام وبالمقارنة بالأعوام السابقة يعبر عن مدى حساسية المنظومة للأحداث والتغيرات المختلفة، إضافة إلى ثقة المواطنين فيها والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى، والحد من أسباب تكرارها، وبما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين وفعالة في نفس الوقت.

كما تم تفعيل نقطة اتصال جديد للمنظومة الرئيسية للجامعة وذلك لتقديم الشكاوى الخاصة بالمواطنين على المنظومة وتحويلها إلى الجامعة مباشرة لسرعة الانتهاء منها.

وأضاف أنه يتم تلقي الشكاوى من خلال الرابط www.shakwa.eg، وأيضا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528) أو تطبيق 'إيجابي' عبر الهاتف المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل