اعلان

محافظ القليوبية: تقدم 1200 طلب للتصالح على مخالفات البناء في 48 ساعة

التقديم للتصالح على المخالفات بطوخ
التقديم للتصالح على المخالفات بطوخ

كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تلقى 1200 طلب تصالح على مخالفات البناء منذ فتح باب التصالح أمس وحتى اليوم الأربعاء، موجها بتكثيف حملات التوعية بأهمية التصالح في مخالفات البناء، وتسهيل الإجراءات للمواطنين الراغبين في التصالح.

التقديم على التصالح على المخالفات بطوخ

التقديم على التصالح على المخالفات بطوخ

وأشار محافظ القليوبية إلى تخصيص 12 مركز تكنولوجي على مستوى مجلس ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى انتهاء جميع المواطنين، مؤكدا على متابعته بعض المراكز التكنولوجية بمدن كفر شكر وبنها والقناطر الخيرية لمتابعة سير العمل به بعد فتح باب التصالح لبعض مخالفات البناء، واستمع إلى مطالب المواطنين.

التقديم على التصالح على المخالفات بطوخ

المتقدمين للتصالح على المخالفات بطوخ

العمل على فترتين لاستيعاب المتقدمين للتصالح

وتابع سير العمل في مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم بأعلى جودة، والتطبيق القانون بحزم، مع مراعاة ظروف المواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم والإعلان في مختلف الأماكن والمنصات عن المستندات المطلوبة للتقدم بطلب التصالح وتعريف المواطن بالدورة المستنديه لطلبه وتطبيق الشفافية بين المواطنين في عملية استقبال الطلبات والخدمات المقدمة.

واطلع على الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأصدر تعليماته بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

وأكد المحافظ على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، مشدداً على ضرورة توفير كافة التسهيلات للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح، مشدّدًا على سرعة وسهولة إنهاء الإجراءات. كما وجه بضرورة توفير بيئة عمل مناسبة للموظفين، بما يُمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة وفعالية.

وأعلن اللواء أ ح أحمد جميل، رئيس مدينة طوخ، أنه سيتم استقبال المواطنين المقدمين للتصالح على مخالفات البناء منذ صباح اليوم وحتى السادسة مساء، حيث جرى إعداد فترتين لاستقبال المواطنين.

وأشار رئيس مدينة طوخ إلى اجتماعه بمديرى الوحدات للتنسيق واستقبال الملفات من المتقدمين وتقديم التسهيل اللازمة لهم .

وأكد الدكتور محمد ابوالنور سكرتير عام المركز، أنه تم الإعلان عن المستندات المطلوبة للتصالح من خلال تعليق بنرات ولوحات ارشادية تضم الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم والرسوم المقررة لكل مخالفة طبقا للقانون .

وقالت إيمان عبدالجواد، مدير المركز التكنولوجى بطوخ، أنه تم تجهيز المركز من خلال 8 أجهزة كمبيوتر فى 8 شبابيك، وآخر للخزنة وجهاز للحصول على رقم لترتيب المتقدمين، حيث استقبل المركز على مدار اليومين حوالى 80 متقدم لطلب التصالح، فضلا عن استقبال إعداد كبيرة ولم تستوفى الشروط وتم التوضيح لهم بالمستندات المطلوبة للتصالح.

وأشارت مدير مركز تكنولوجي طوخ، إلى أنه يمكن التقدم عن طريق ' الابلكيشن' على صفحة المركز على الفيسبوك'، حيث يمكن التقدم إلكترونيا ويمكن من خلال المركز.

وأعلنت مديرة المركز، المستندات المطلوبة للتصالح، وتشمل: ' صورة بطاقة الرقم القومى، الايصال الدال على سداد رسم الفحص، وسداد مقابل جدية التصالح، وعدد 2 نسخ من الرسوم المعمارية، تقرير هندسى من مكتب استشارى أو مهندس نقابى، شهادة قيد مؤمنة ' تقرير السلامة الانشائية، نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء ، شهادة بتحديد جهة الولاية، وما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد بالنسبة للمتعدين على أملاك الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً