اعلان

فضائح إيفانكا ترامب وزوجها.. استوليا على مساعدات كورونا وأنفقا على السهرات من أموال دافعي الضرائب

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب
كتب : سها صلاح

فيما تواجه إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر قضايا جديدة، فقد كان لديهما على ما يبدو وقت فراغ لشراء عقار بـ30 مليون دولار في جزيرة 'Billionaire's Bunker'.

قائمة التهم الموجهة ضد إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر تتزايد، وفي مقدمة هذه التهم الاستيلاء على أموال المساعدات الطارئة لكورونا بالملايين حيث أثبتت بعض التحقيقات أن تلك الأموال تدفقت إلى 'منظمة ترامب' و'شركة كوشنر'، حتى أن محامي جاريد كوشنر رأى نفسه مضطرًا لتوكيل محام، بعد إدانته في اللعب بهذه الأوراق.

ماذا تواجه ايفانكا أمام المحكمة؟

اضطرت إيفانكا ترامب للمثول أمام المحكمة مرة أخرى، في الأسبوع الماضي حيث كان عليها أن تجيب على أسئلة مختلفة حول ادعاء الاحتيال المالي، بشأن أموال مساعدات كورونا، وإهدار مال دافعي الضرائب.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن كارل راسين، المدعي العام لمنطقة واشنطن في كولومبيا ، يقول إن الحقائق واضحة، وقال إن إيفانكا ترامب ضخت أموالاً عامة في أعمال عائلة ترامب، وبالتالي ارتكبت جريمة احتيال، فخلال احتفالات تنصيب والدها دونالد ترامب في عام 2016، أصدرت فاتورة بقيمة 3.8 مليون دولار مقابل فندق ترامب في واشنطن، وهذه المبالغ يقال إنها فاقت تقديرات التكلفة للفنادق الفاخرة الأخرى في العاصمة.

وتوثق رسائل البريد الإلكتروني المختلفة تكاليف الإيجار المرتفعة بشكل ملحوظ لقاعات المؤتمرات في فندق ترامب وربما مبالغ زائدة عن الحد الأدنى للأطعمة والمشروبات.

وأكد راسين أن هناك قوانين مختلفة تحظر على الجمعيات الخيرية مثل الهيئة الرئاسية الافتتاحية مثل هذا التبذير، ومع ذلك، نفى محامو إيفانكا ترامب جميع التهم المقدمة إليهم.

فضائح جاريد كوشنر

كما تصدر جاريد كوشنر، زوج إيفانكا ترامب، عناوين الصحف في الأيام الأخيرة، وخشي محامي كوشنر، آبي لويل، من فضيحة تتعلق بالرشاوى .

ويقال إن المحامي طلب من الملياردير العقاري الراحل سانفورد ديلر مساعدته في قضية هيو باراس بالتبرع للحصول على عفو رئاسي.

لا يبدو أن هذه هي المشكلة الوحيدة لجاريد كوشنر في الوقت الحالي ، حيث أثبتت التحقيقات الجارية ان 'منظمة ترامب' و'شركات كوشنر' العائلية حصلت على 25 قرضًا بلغ مجموعها 3.65 مليون دولار، حيث كان برنامج المساعدة الطارئة لكورونا 'برنامج حماية الراتب' مخصصًا بالفعل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وكان هناك في المقابل ردود فعل غاضبة في أمريكا وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية.

ومع ذلك، على الرغم من المزاعم العديدة، يبدو أن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر لا يمكن إزعاجهما، كما ذكرت PageSix ، حيث قام الزوجان للتو بشراء عقار بقيمة تزيد عن 30 مليون دولار، يقع العقار في جزيرة ' Indian Creek ' التابعة لميامي، تُعرف الجزيرة الخاصة أيضًا باسم ' Billionaire's Bunker ' وهي واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في فلوريدا - بعد كل شيء، هناك 13 ضابط شرطة مسؤولون عن 29 منزلاً فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة