اعلان

الطقس السيء في أسوان| السيول تجتاح المدينة وتجرف جثث الموتى من المقابر.. و3 ضحايا ومئات المصابين بلدغات العقارب (صور)

السيول تجرف جثث الموتى من مقابر الشلال بأسوان
السيول تجرف جثث الموتى من مقابر الشلال بأسوان

في مشهد مأساوي وصادم، تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر انجراف الأمطار الشديدة التي وصلت إلى حد السيول اتجاه جثث الموتى بمقابر الشلال جنوب محافظة أسوان، وتجمّع أهالي الموتى أمام المقابر لإعادة دفنهم مرة أخرى بمعرفة الجهات المختصة.

وضرب محافظة أسوان موجة من الطقس السيئ مساء، أمس، واستمرت حتى فجر اليوم، وهطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول مصحوبة بالبرق والرعد على جميع أنحاء المحافظة، ووصلت في بعض الأحيان لسقوط البَرَد، ما أسفر عن خسائر مادية وبشرية عديدة.

خسائر الطقس السيئ في أسوان

ووفقًا لبيان إعلامي، صادر عن محافظ أسوان، فإنه يُجرى حصر جميع الخسائر سواء من الانهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمبانى، بجانب الإصابات، والتي جاءت معظمها من لدغات العقارب بحوالي 503 مواطن حتى الآن، وجرى تحويلهم إلى مستشفيات كوم امبو ودراو وإدفو وأسوان الجامعي.

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات أسوان

وقال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن الحصر النهائي لأعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن حالة الطقس السىء الذي تعرضت له أسوان أمس بلغت 3 ضحايا، و425 حالة إصابة بلدغات العقارب.

وأكد 'حنفى'، أنه جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة، واستدعاء الأطباء من الإجازات للمساعدة فى مواجهة الظروف الطارئة، كما جرى التأكد من توفر مصل العقرب في جميع المستشفيات والوحدات القروية، وضخ كميات إضافية للوحدات الصحية في القرى المتاخمة للجبال والصحراء.

رئيس الوزراء يتابع تداعيات الطقس السئ

من جهة أخرى، تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، الموقف مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، للاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات سقوط الأمطار الرعدية الغزيرة والعاصفة الترابية التي اجتاحت بعض المراكز والمدن مساء أمس.

إجازة استثنائية غداً الأحد لطلاب المدارس بأسوان

وتفقد محافظ أسوان، غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام حيث تابع المهام التي تقوم بها الجهات التنفيذية في هذا الاتجاه.

وأعلن المحافظ، منح طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية إجازة استثنائية غداً الأحد، وذلك بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب في ظل احتمالية استمرار سوء الأحوال الجوية، بجانب إتاحة الفرصة لشفط تراكمات المياه والتأكد من سلامة المنشآت والوصلات الكهربائية.

تصريف جميع كميات مياه الأمطار

وفى نفس السياق، كشف المهندس محمد علي، وكيل وزارة الرى بأسوان، أنه تم تصريف جميع كميات مياه الأمطار التي سقطت من خلال 36 مخر صناعى و27 سد إعاقة وحاجز ترابي، بجانب 13 بحيرة صناعية موزعين بجميع أنحاء المحافظة، حيث تم تصريفها إلى المصارف المائية، وخاصة في 4 مناطق بعزب كيما والكسارة بالجزيرة، وأبو الريش بمركز أسوان، علاوة على السراج بمركز إدفو مما ساهم في انحسار الأضرار والخسائر بشكل جيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر الشعب ببكين