اعلان

«أحمق وأناني».. تفاصيل خناقة بايدن ونتنياهو بسبب حرب غزة.. وسر إهانة رئيس وزراء إسرائيل

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

كشف تقرير إخباري موسع، أذاعته شبكة «NBC NEWS» الأمريكية واسعة الانتشار، تفاصيل الخلاف الحاد الذي نشب بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، والذي انتهى بشجار تعرض خلاله الأخير إلى إهانة صريحة، ولم يستطع أن يرد عليها.

وذكر التقرير أن بايدن وجه إهانة صريحة إلى نتنياهو، خلال محادثة هاتفية بينهما، واصفا إياه بـ«الأحمق والأناني»، حسبما ذكرت الشبكة الأمريكية.

تفاصيل خناقة بايدن ونتنياهو

وأشار تقرير «NBC NEWS» إلى أن بايدن شكا من أن نتنياهو «يغضبه كثيرًا أثناء حديثهما»، لأنه يرفض الاستجابة لمطالب الرئيس الأمريكي بوقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بقطاع غزة، بينما يشعر الرئيس الأمريكي بأن هذا يكفي، وأن الحرب يجب أن تتوقف الآن.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن إهانة بايدن لنتنياهو لم تنته بانتهاء الاتصال بينهما، بل إن الرئيس الأمريكي كان غاضبا، ووجه عدة ألفاظ تعبر عن ازدرائه لنتنياهو، كما أنه بقي لفترة رافضا ذكر اسمه، وكان يعبر بدلا من ذلك بلفظة «هذا الرجل»، وهو ما يعني أنه يقلل من شأن نتنياهو.

التقرير أكد أن بايدن أصر على وصف نتنياهو بـ«الأحمق»، ثلاث مرات على الأقل، كما أنه رفض الرد على اتصالات رئيس وزراء إسرائيل أكثر من مرة.

مصدر للإزعاج والإرهاق

كما نقلت شبكة «NBC NEWS»، عن أحد مصادرها قوله: «بايدن يقول إن نتنياهو أصبح في الآونة الأخيرة مصدرا للإزعاج والإرهاق، كما أنه يسيء التصرف، ولا يرغب إلا في إنقاذ نفسه».

ويواجه الرئيس بايدن ضغوطًا شديدة من داخل حزبه، ومن قادة إدارته في البيت الأبيض، للضغط على نتنياهو من أجل وقف فوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وطالب 17 من موظفي حملة إعادة انتخاب بايدن في 2024، بأن يخرج ليدعو علنا إلى وقف إطلاق النار في غزة، حيث كتب الموظفون في رسالة موجهة إلى بايدن: «باعتبارنا موظفين في حملتكم، نعتقد أنه من الضروري أخلاقيا وانتخابيا، أن تخرج علنا لتدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة».

وتعرض الرئيس الأمريكي، خلال العديد من المناسبات العامة، إلى مقاطعة من المشاركين بهتافات تدعوه إلى وقف إطلاق النار الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل