اعلان

6 أسباب تنمعك من شرب الماء المُثلج في الصيف.. تعرف عليها

شرب الماء المثلج
شرب الماء المثلج

شرب الماء المُثلج في فصل الصيف هي العادة الطبيعية والبديهية للأشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والرغبة في ترطيب الجسم، والانتعاش أيضا، إلا أنها تسبب بعض الأضرار علينا أن نكون حريصين على تقليلها لمنع حدوث أي مشكلات صحية، ويقدم 'أهل مصر' مجموعة من النصائح الطبية نقلا عن تقارير أجنبية بشأن خطورة الإفراط في تناول الماء المثلج.

6 أسباب تنمعك من شرب الماء المُثلج في الصيف

أولا تسبب مشاكل بالهضم:

تسبب الماء المثلج تقيد الأوعية الدموية، وتصبح عملية الهضم صعبة، كما أنها تعيق العملية الطبيعية لامتصاص العناصر الغذائية أثناء الهضم، وتعمل على تحويل تركيز الجسم عن الهضم لأنه يحاول تنظيم درجة حرارة الجسم ودرجة حرارة الماء.

شرب الماء المثلج

ثانيا: التهاب الحلق

يسبب شرب الماء المثلج، خاصة بعد الأكل، إلى زيادة فرص إصابتك بالتهاب الحلق وانسداد الأنف وتراكم المخاط الزائد، ويصبح الجهاز التنفسي عرضة للعديد من الالتهابات الالتهابية.

ثالثا: يمنع تخسيس الجسم من الدهون

يسبب شرب الماء المثلج بعد تناول وجبة الطعام مباشرة، تجمد الدهون من الأطعمة التي تناولتها حالا، ما يجعل من الصعب على جسمك تكسير الدهون غير المرغوب فيها في جسمك.

رابعا: منع معدل ضربات القلب:

أظهرت بعض الدراسات أن المثلج المثلج قد يلعب دورا في خفض معدل ضربات القلب، وعند تناولك الماء المثلج، فإن درجات حرارة الماء المنخفضة تحفز العصب على التسبب في انخفاض معدل ضربات القلب.

خامسا : مشاكل التنفس

إذا كنت تتناول الماء المثلج بانتظام، فقد تواجه مشاكل في الجهاز التنفسي حيث يمكن أن تسبب انسداد أنفك كما أنه يخلق العديد من مشاكل التنفس الأخرى التي تحتاج إلى العلاج.

سادسا: يسبب الصداع النصفي:

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي أو عدوى الجيوب الأنفية الخطيرة، فلا يجب أن تتناول الماء المثلج بانتظام، لأنه يسبب انسداد مجرى الأنف والجهاز التنفسي وبالتالي يُحدث صداع نصفي.

شرب الماء المثلج

WhatsApp
Telegram