اعلان

تعديل النوم بعد رمضان .. بـ6 خطوات فقط وتعتمد على الأكل

تعديل النوم بعد رمضان

تعديل النوم بعد رمضان
تعديل النوم بعد رمضان

إليك طريقة تعديل النوم بعد رمضان وهذا بعد انتهاء أجازه عيد الفطر 2022 وانتهاء فترة السهر في ليالي رمضان 2022، ومن أجل ساعات العمل وتعديل النوم بعد الإجازة يبحث الكثيرين عن كيفية تعديل النوم المعكوس.

تعديل النوم بعد رمضان تعديل النوم بعد رمضان

تعديل النوم بعد رمضان

يزداد السهر في شهر رمضان 2022 حيث يبقى الكثير مستيقظ خلال فترة الإفطار من المغرب وحتى فترة السحور حتى الفجر، من أجل الاستمتاع بالوقت خلال الإفطار.

بينما يميل إلى النوم بعد الفجر وحتى ما بعد الظهر من أجل تقليل فترة الشعور بالجوع والعطش، إلا في حالة وجود التزامات في الحياة العملية، حينها يعاني الكثيرين من آثار قلة النوم.

تعديل النوم بعد رمضان من أكثر الأمور الهامة من أجل ضبط اليوم وضبط ساعات النوم والاستيقاظ من أجل العمل والدراسة، ولهذا يبحثون عن كيفية تعديل النوم المعكوس وآثاره من الأرق ليلا والنعاس نهارا.

تعديل النوم المعكوس

إليك بالخطوات كيفية تعديل النوم المعكوس الذي استمر معك طوال الشهر السابق، وطريقة تعديل النوم بعد رمضان منعا للأرق ليلا والخمول والنعاس نهارا، وهي:

1- تحديد موعد النوم

ضع روتينك اليومي من ساعة الاستيقاظ وساعة النوم بعد شهر رمضان، وعليك ان تقوم بتصفية ذهنك والاستلقاء في الساعة المحددة، وإبعاد أي شيء يلهيك عن النوم.

2- ابتعد عن القيلولة

لا تنام خلال النهار مهما شعرت بالتعب والنعاس، حاول أن تقاوم الشعور بالنعاس والنوم في ساعات النهار، فهي تقلل من فرص نومك ليلا، حاول عمل بعض الأنشطة لتبقى مستيقظ.

3- تغيير موعد الرياضة

إن كنت معتاد على الرياضة بعد الإفطار لحرق الدهون، غير موعد الرياضة إلى فترات النهار، وابتعد عن ممارسة الرياضة العنيفة خلال فترات قبل موعد النوم المحدد، حيث ستسبب في إبقائك متيقظا.

4- النوم على الجانب

النوم على الجانب المريح لوضعية الجسم، ينصح بالجانب الأيسر فهو يسهل استخلاص العناصر الغذائية والتخلص من السموم، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية ويعمل على تيسير عملية ضخ الدم خارج وداخل عضلة القلب.

5- ضبط التمثيل الغذائي

في حالة زيادة وزنك في رمضان، وبالطبع يتسبب اختلاف طريقة الأكل في رمضان في زيادة أو اضطراب في التمثيل الغذائي، لذا عليك بفقدان الوزن الزائد في رمضان أو استعادة النظام الغذائي الطبيعي المعتدل لديك، من خلال تقسم وجباتك على مدار اليوم وليس تناول وجبة واحدة، وتناول وجبات بكميات قليلة.

6- تنظيم الوجبات

في شهر رمضان يتم تناول الوجبة الأساسية الدسمة في الليل، عليك أن تتناول الوجبة الأساسية في موعدها في النهار، وابعاد جسدك عن روتين الأكل الليلي لتحافظ على صحة الجسم، حيث تتناول الجزء الأكبر من الأكلات في النهار وليس في الليل، وجعل الليل للأكلات الخفيفة.

تعديل النوم بعد الإجازة

إليك نصائح تعديل النوم بعد الإجازة وهي:

- لا تتناول الأطعمة الثقيلة أو الدهنية أو السكرية قبل النوم سيؤدي إلى نوم متقطع بسبب حاجة جسمك للهضم.

- قلل من التوابل لأنها تؤثر على النوم بالسلب بسبب الغازات والحموضة.

- الابتعاد عن التدخين.

- لا تأكل قبل النوم مباشرة.

- اعتاد على تمارين الاسترخاء مثل اليوغا الخفيفة قبل النوم.

- أجعل هناك روتين قبل النوم مثل اغلاق الأنوار وتجهيز الغرفة لتكون مريحة وهادئة ودرجة حرارتها مناسبة لك، شرب مشروبات تجعلك أكثر استرخاء.

تعديل النوم بعد رمضان تعديل النوم بعد رمضان

وبهذا يمكنك تعديل النوم بعد الإجازة الطويلة من عيد الفطر 2022، وتعديل النوم المعكوس الذي كان عادة في خلال رمضان، ومن خلال اتباع الستة خطوات السابقة يمكنك تعديل النوم بعد رمضان بدون إزعاج، قد يشكل إرهاق لديك خلال يومين ثلاثة، بينما ستعود الحياة إلى طبيعتها فيما بعد.

WhatsApp
Telegram